"أثر نمط عرض المحتوى (التحسين بالتلميحات) فى الكتاب المعزز فى تنمية مهارات إنتاج درس الكترونى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنيا - كلية التربية النوعية

2 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية، جامعة حلوان

3 تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، محافظة المنيا، مصر

المستخلص

هدف البحث الحالي بعنوان أثر نمط عرض المحتوى (بالتحسين بالتلميحات) فى الكتاب المعزز فى تنمية

مهارات إنتاج درس الكترونى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

الى تنمية مهارات إنتاج الدرس الألكترونى باستخدام نمط عرض المحتوى(التحسين بالتلميحات) من خلال الكتاب المعزز واتبع البحث المنهج التطويري، والتصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة لعينة قوامها (30) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بشعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا في العام الجامعي 2022/ 2023، وتمثلت أدوات القياس في: الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي، وبطاقة تقييم منتج للجانب الأدائي لمهارات إنتاج الدرس الألكترونى من خلال الكتاب المعزز، وأظهرت النتائج وجود فرق بين التطبيق القبلي والبعدي لمجموعة البحث في الاختبار المعرفي لصالح التطبيق البعدي مما يعنى تحسن مستواهم المعرفي بعد تنفيذ تجربة البحث، وتحسن أداء المجموعة وتفوقهم في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج، واختتم البحث بمجموعة من التوصيات الأهتمام بإستخدام تقنية الواقع المعزز لطلاب المرحلة الجامعية فى المواد التعليمية المختلفة ، الأهتمام بمهارات إنتاج الدروس الألكترونية الواردة بهذا البحث والعمل لدى المتعلمين بقسم تكنولوجيا التعليم. بكلية التربية النوعية جامعة المنيا

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية