التعبير هو الهدف الأسمى الذي يسعى الفنان لتحقيقية من خلال صياغاته التشكيلية والتقنية المختلفة، ومن خلال مجموعة من العلاقات التشكيلية كالاتزان والوحدة والايقاع ، وهدف هذا البحث إلى الافادة من الشرائح المعدنية مسطحة الشكل في بناء مجسمات فراغية تعبيرية ثلاثية الأبعاد، وقد تناول كيفيه ابتكار الشكل المجسم ثلاثي الأبعاد وتأكيد الاحساس بالعمق الفراغي، وتوصلت النتائج إلى أن التعبير في المشغولات المعدنية المجسمة يؤكد مضمون القيم الجمالية والتعبيرية ويترجم كل ما يدور في الذهن من شحنات انفعالية، وان تشكيل الشريحة المعدنية المسطحة بأسلوب بنائي عمل على تحقيق قيماً تعبيريه مختلفة نشأت من خلال المعالجات التشكيلية بالثني والحني لإبراز الكتلة والتأكيد على وجود نظام فراغي جديد ثلاثي الأبعاد، وأن جميع عناصر المشغولة المعدنية المجسمة تتضافر معاً لتعبر عن معنى تعبيري معين، واختيار الموضوع المناسب للتشكيل يساعد في الكشف عن هذا المعنى التعبيري، واستخدام التجريد في الفن يستدعي البحث عن الجوهر الحقيقي للاشياء ثم التعبير عنها بإيجاز بشكل يظهر خبرات الفنان والقوة المؤثرة على رؤيته الفنية، وخلق تأثيرات جمالية خالصة تنتج عن الارتباط بالدلالات الرمزية للخطوط والمساحات والكتلة والفراغ وعلاقتهم بالمضمون كقيمة فنية.
ناجي, أماني. (2024). الشريحة المعدنية المسطحة كمنطلق تعبيري لتحقيق البعد الثالث الفراغي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(50), 223-274. doi: 10.21608/jedu.2024.257022.1992
MLA
أماني ناجي. "الشريحة المعدنية المسطحة كمنطلق تعبيري لتحقيق البعد الثالث الفراغي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10, 50, 2024, 223-274. doi: 10.21608/jedu.2024.257022.1992
HARVARD
ناجي, أماني. (2024). 'الشريحة المعدنية المسطحة كمنطلق تعبيري لتحقيق البعد الثالث الفراغي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(50), pp. 223-274. doi: 10.21608/jedu.2024.257022.1992
VANCOUVER
ناجي, أماني. الشريحة المعدنية المسطحة كمنطلق تعبيري لتحقيق البعد الثالث الفراغي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2024; 10(50): 223-274. doi: 10.21608/jedu.2024.257022.1992