فاعلية استخدام التطبيق الالكترونى "stylorita App " فى تنمية مهارة التنسيق اللونى الملبسى لطلاب كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية الاقتصاد المنزلى جامعة المنوفيه

2 كلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث إلى التحقق من فاعلية التطبيق الإلكتروني "stylorita App " في مقرر الملابس والموضة لدى الطلاب محل الدراسة وتنمية مهارة التنسيق اللوني والملبسي وتطوير مستوى ادائهم المهارى وبيان حجم الاثر الناتج عن تدريس طلاب المجموعة التجريبية باستخدام التطبيق الإلكتروني "stylorita App " فى تنمية مهارة التنسيق اللوني الملبسى، إلى جانب قياس أراء المتخصصين فى مجال الملابس والنسيج نحو التطبيق ، وقياس التحصيل المعرفي والمهارى للطلاب ، وإتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى مع التطبيق ، وتكونت عينة البحث من (110) طالب وطالبة – الشعبة الأولى – عام – كلية الاقتصاد المنزلي – جامعة المنوفية ، وقامت الباحثة بشرح الخطوات حيث تم تحميل البرنامج وتشغيله على الهاتف الذكي وتوضيح مكونات التطبيق الإلكتروني لتعليمهم كيفية عمل تنسيقات ملبسية ولونية،، واشتملت أدوات البحث على الهاتف الذكي بنظام تشغيل ( IOS – Android) والتطبيق الإلكتروني "stylorita App " من خلال عمل اختبار تحصيلي لقياس المعارف والمفاهيم النظرية التي ترتبط بالملابس والموضة، واختبار مهارى لقياس مدى اكتساب الطلاب لمهارات تنسيق الملابس والألوان ، وبطاقة قياس أراء الطلاب نحو تعليم التنسيق الملبسى ورفع تذوقهم الملبسى بالتطبيق الإلكتروني (محل الدراسة)، وبرنامج للمعالجات الاحصائية(SPSS) ، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي عند استخدام التطبيق الإلكتروني ، ووجود فروق دالة إحصائيا ً بین متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار المھاري لصالح التطبيق البعدي عند استخدام التطبيق الإلكتروني ، وإيجابية أراء الطلاب في الاتجاه نحو تعلم تنسيق الملابس باستخدام التطبيق الإلكتروني من خلال الهاتف الذكي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية