أثر نمط التعلم متعدد الفواصل في إكساب مهارات إنتاج الرسومات المتحركة التعليمية ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي الكشف عن أثر نمط التعلم متعدد الفواصل في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات إنتاج الرسومات المتحركة التعليمية ثلاثية الأبعاد، وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبيتين بواقع (50) طالب من طلاب الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية، حيث استخدمت المجموعة التجريبية نمط التعلم متعدد الفواصل ذات النمط الموسع، بينما استخدمت المجموعة الضابطة نمط التعلم التقليدي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للكشف عن أثر نمط التعلم متعدد الفواصل في إكساب مهارات إنتاج الرسومات المتحركة التعليمية ثلاثية الأبعاد، وتمثلت أدوات البحث الحالي في اختبار تحصيلي قبلي للكشف عن مهارات إنتاج الرسومات المتحركة التعليمية ثلاثية الأبعاد؛ كما تم تطبيق الاختبار التحصيلي بعدياً للكشف عن نمط التعلم الأنسب لدى الطلاب عينة البحث.

وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (<=0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين وذلك في الاختبارين القبلي والبعدي لصالح المجموعة التجريبية التي درست بالتعلم متعدد الفواصل ذو النمط الموسع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية