هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين مصدري الدعم (ثابت/حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية على تنمية الجانب المعرفي والجانب الآدائي لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة الجانب الآدائي لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي، وتكونت عينة البحث من (80) طالب وطالبة من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط، مقسمين إلى أربع مجموعات حسب تفاعل مصدر الدعم مع مستوى اليقظة العقلية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود أثر لتفاعل مصدر الدعم ( ثابت / حسب الطلب) في بيئة التعلم الإلكترونية مع اليقظة العقلية (مرتفعة / منخفضة) على المجموعات التجريبية الأربعة في تنمية الجانب المعرفي والجانب الآدائي لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي؛ بالترتيب التالي أولاً تفاعل مصدر الدعم حسب الطلب مع اليقظة العقلية المرتفعة ثانياً تفاعل الدعم حسب الطلب مع اليقظة العقلية المنخفضة، ثالثاً تفاعل مصدر الدعم الثابت مع اليقظة العقلية المرتفعة وأخيراً تفاعل مصدر الدعم الثابت مع اليقظة العقلية المنخفضة.
عبد الوهاب, سعد حسن محي الدين. (2024). التفاعل بين مصدر الدعم (ثابت / حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(50), 1-59. doi: 10.21608/jedu.2024.252683.1985
MLA
سعد حسن محي الدين عبد الوهاب. "التفاعل بين مصدر الدعم (ثابت / حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10, 50, 2024, 1-59. doi: 10.21608/jedu.2024.252683.1985
HARVARD
عبد الوهاب, سعد حسن محي الدين. (2024). 'التفاعل بين مصدر الدعم (ثابت / حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(50), pp. 1-59. doi: 10.21608/jedu.2024.252683.1985
VANCOUVER
عبد الوهاب, سعد حسن محي الدين. التفاعل بين مصدر الدعم (ثابت / حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2024; 10(50): 1-59. doi: 10.21608/jedu.2024.252683.1985