التفاعل بين مصدر الدعم (ثابت / حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة اسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين مصدري الدعم (ثابت/حسب الطلب) في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى اليقظة العقلية على تنمية الجانب المعرفي والجانب الآدائي لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة الجانب الآدائي لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي، وتكونت عينة البحث من (80) طالب وطالبة من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط، مقسمين إلى أربع مجموعات حسب تفاعل مصدر الدعم مع مستوى اليقظة العقلية، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود أثر لتفاعل مصدر الدعم ( ثابت / حسب الطلب) في بيئة التعلم الإلكترونية مع اليقظة العقلية (مرتفعة / منخفضة) على المجموعات التجريبية الأربعة في تنمية الجانب المعرفي والجانب الآدائي لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي؛ بالترتيب التالي أولاً تفاعل مصدر الدعم حسب الطلب مع اليقظة العقلية المرتفعة ثانياً تفاعل الدعم حسب الطلب مع اليقظة العقلية المنخفضة، ثالثاً تفاعل مصدر الدعم الثابت مع اليقظة العقلية المرتفعة وأخيراً تفاعل مصدر الدعم الثابت مع اليقظة العقلية المنخفضة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية