أهداف الدراسة : تهدف الدراسة الحالية إلي رصد طبيعة تعرض الشباب للإعلانات الممولة المقدمة من صناع المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي ، وطبيعة الاتجاهات المتكونة لديهم نحو المضمون الإعلاني وصانعيه والمنتج المعلن عنه .
نوع ومنهج الدراسة : تنتمي هذه الدراسة إلي فئة الدراسات الوصفية ، واستخدمت منهج المسح بالعينة .
عينة الدراسة : قامت الباحثة بتطبيق البحث علي عينة قوامها ( 400) مفردة من الشباب تتراوح أعمارهم من ( 18_ 40) عام ، مع مراعاة متغيرات الدراسة المتمثلة ( النوع _ العمر _ المستوي الاقتصادي _ كثافة التعرض _ المستوي التعليمي).
أدوات الدراسة :
(1) الاستبيان الإلكتروني لجمع البيانات حول طبيعة تعرض الشباب للإعلانات الممولة المقدمة من صناع المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي ، وذلك لتحديد طبيعة اتجاهاتهم نحو المحتوي الإعلاني الممول ، وكذلك اتجاهاتهم نحو مقدمي الإعلانات من صناع المحتوي و، وكذلك تجاه السلعة أو المنتج المعلن عنه.
أهم نتائج الدراسة : أكدت الدراسة في أهم نتائجها علي وجود علاقة ارتباط طردية دالة بين الاتجاهات الإيجابية نحو مقدمي الإعلانات وفق متغير " العمر" لصالح الأقل عمرا ، كما جاءت العلاقة إيجابية دالة وفق متغير " المستوي التعليمي " لصالح المستوي التعليمي الأقل ، وكذلك جاءت الاتجاهات إيجابية وفق متغير الحالة الاجتماعية لصالح ( أعزب ) ، في حين لم تظهر فروق في الاتجاهات وفق متغير النوع.
يوسف السعيد, سماح إبراهيم يوسف. (2023). تعرض الشباب للإعلانات الممولة المقدمة من صناع المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهاتهم نحوها. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(49), 933-1018. doi: 10.21608/jedu.2023.247657.1970
MLA
سماح إبراهيم يوسف يوسف السعيد. "تعرض الشباب للإعلانات الممولة المقدمة من صناع المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهاتهم نحوها". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 49, 2023, 933-1018. doi: 10.21608/jedu.2023.247657.1970
HARVARD
يوسف السعيد, سماح إبراهيم يوسف. (2023). 'تعرض الشباب للإعلانات الممولة المقدمة من صناع المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهاتهم نحوها', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(49), pp. 933-1018. doi: 10.21608/jedu.2023.247657.1970
VANCOUVER
يوسف السعيد, سماح إبراهيم يوسف. تعرض الشباب للإعلانات الممولة المقدمة من صناع المحتوي علي منصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها باتجاهاتهم نحوها. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(49): 933-1018. doi: 10.21608/jedu.2023.247657.1970