نمط الرجع في بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي لتنمية مهارات انتاج صفحات الويب التعليمية باستخدام "Expression web "لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحديد نمط الرجع (الموجز اللفظي/ الموجز غير الفظي) الأنسب فيما يتعلق بتأثيره على كلًا من الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات استخدام برنامج Expression web لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، واستخدم في هذا البحث التصميم التجريبي ذي المجموعتين التجريبيتين، واشتمل البحث على متغير مستقل له نمطان: الرجع الموجز اللفظي، والرجع الموجز غير اللفظي، وتضمن البحث متغيران تابعان هي: الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات استخدام برنامج Expression web، وتكونت عينة البحث الأساسية من (60) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية-جامعة المنيا، وقد أسفرت النتائج عن أن المجموعة التجريبية الثانية (التي حصلت على رجع موجز غير لفظي في بيئة التعلم القائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي) حققت نتائج أفضل من المجموعة التجريبية الأولى (التي حصلت على رجع موجز لفظي في بيئة التعلم القائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي) في الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات استخدام برنامج Expression web.

الكلمات المفتاحية

نمط الرجع ( الموجز اللفظي/ الموجز غير اللفظي)- بيئات التعلم القائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي- مهارات استخدام Expression web

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية