أثر المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات التصوير للنشرات الإخبارية لدى طلاب الإعلام التربوي.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 جامعة المنيا

3 كلية التربية النوعية جامعة المنيا جمهورية مصر العربية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التصوير للنشرات الإخبارية لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا للعام الدراسي 2024/2023م، من خلال قياس أثر المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي معتمدة على عينة عددها (57) طالب وطالبة من الفرقة الثالثة شعبة إذاعة وتليفزيون قسم الإعلام التربوي، مقسمة إلى مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية عددها (30) طالب وطالبة، ومجموعة ضابطة عددها (27) طالب وطالبة، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لمعرفة الجانب المعرفي لمهارات التصوير للنشرات الإخبارية، وبطاقة ملاحظة لمعرفة الجانب الأدائي لمهارات التصوير للنشرات الإخبارية، وتوصلت نتائج البحث إلى الأثر الإيجابي للمحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني على تنمية مهارات التصوير للنشرات الإخبارية، ويوصي البحث بأهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في تنمية مهارات إعلامية أخرى لدى طلاب الإعلام التربوي.وتوصلت نتائج البحث إلى الأثر الإيجابي للمحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني على تنمية مهارات التصوير للنشرات الإخبارية، ويوصي البحث بأهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في تنمية مهارات إعلامية أخرى لدى طلاب الإعلام التربوي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية