اتجاهات الخبراء نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في قنوات الأطفال الفضائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ;كلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى تعرف اتجاهات الخبراء نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في المضمون المقدم بقنوات الأطفال الفضائية، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام منهج المسح الإعلامي، باستخدام استمارة استبانة على عينة مؤلفة من(200) مفردة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الخبراء نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية ومضمون قنوات الأطفال الفضائية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة في اتجاهاتهم نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في المضمون المقدم بقنوات الأطفال الفضائية وفق متغير النوع لصالح الذكور، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة من الخبراء في رؤيتهم لدرجة تأثير قنوات الأطفال الفضائية في الأطفال تعزى لمتغير النوع والتخصص. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة في اتجاهاتهم نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في المضمون المقدم بقنوات الأطفال الفضائية وفق متغير النوع لصالح الذكور، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة من الخبراء في رؤيتهم لدرجة تأثير قنوات الأطفال الفضائية في الأطفال تعزى لمتغير النوع والتخصص.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية