يهدف البحث الحالي إلى إعداد فيديوهات لتقانات التشكيل على المانيكان عبر تطبيق اليوتيوب، وقياس فاعلية استخدام التطبيق فى اكساب اتقانات، وقياس أراء الطلاب نحو التعلم عببر التطبيق، يتبع البحث المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي، وكانت أدوات البحث مقياس تقدير للتقانات واستبيان استطلاع أراء الطلاب، وبعد التحقق من الصدق والثبات تم قياس فعالية، استخدام التطبيق وأدوات تقويمه على عينة عمدية قوامها (27) من طلاب الفرقة الثالثة – قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي- جامعة حلوان، وكانت نتائج البحث: يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق (قبلي / بعدي) لإكساب بعض تقانات التشكيل على المانيكان باستخدام التطبيق لصالح التطبيق البعدي عند مستوى 0,01، يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق (قبلي / بعدي) لمقياس تقدير الأداء المهاري لصالح التطبيق البعدي عند مستوى 0,01، وكانت آراء الطلاب إيجابية لتعلم تقانات التشكيل على المانيكان باستخدام ""ليوتيوب" ومن أهم توصيات البحث إجراء المزيد من الدراسات التى تهتم بتعلم تقانات التشكيل على المانيكان عن بعد
أبوزيد, وفية. (2023). فاعلية استخدام تطبيق “you tube” يوتيوب في اكساب بعض التقانات المستخدمة في أسلوب التشكيل على المانيكان. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(48), 483-517. doi: 10.21608/jedu.2023.241535.1949
MLA
وفية أبوزيد. "فاعلية استخدام تطبيق “you tube” يوتيوب في اكساب بعض التقانات المستخدمة في أسلوب التشكيل على المانيكان". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 48, 2023, 483-517. doi: 10.21608/jedu.2023.241535.1949
HARVARD
أبوزيد, وفية. (2023). 'فاعلية استخدام تطبيق “you tube” يوتيوب في اكساب بعض التقانات المستخدمة في أسلوب التشكيل على المانيكان', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(48), pp. 483-517. doi: 10.21608/jedu.2023.241535.1949
VANCOUVER
أبوزيد, وفية. فاعلية استخدام تطبيق “you tube” يوتيوب في اكساب بعض التقانات المستخدمة في أسلوب التشكيل على المانيكان. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(48): 483-517. doi: 10.21608/jedu.2023.241535.1949