أثر بيئة تعلم إلكترونية مصممة في ضوء معايير الجودة في إكساب المعلمين مفاهيم التعلم المتنقل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مفاهيم التعلم المتنقل لدى معلمي المرحلة الإعدادية من خلال تصميم بيئة تعلم إلكترونية بإتباع النموذج العام للتصميم التعليمي، وتمثلت أداة القياس فى اختبار معرفي لمفاهيم التعلم المتنقل، وتم استخدام التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة ذات القياس القبلى/ البعدى، وطبق هذا البحث على عينة قوامها (30) معلما ومعلمة من معلمى المرحلة الإعدادية بمدرسة تلة الإعدادية بنات بمحافظة المنيا بتطبيق الاختبار المعرفي قبليًا وبعديًا.

وأشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال احصائيا عند مستوى ≤ (005) بين متوسطى درجات معلمى المرحلة الإعدادية فى التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار المعرفي في مفاهيم التعلم المتنقل لصالح التطبيق البعدى.

الكلمات المفتاحية:

بيئة تعلم إلكترونية، معايير الجودة، مفاهيم التعلم المتنقل.

هدف البحث الحالي إلى تنمية مفاهيم التعلم المتنقل لدى معلمي المرحلة الإعدادية من خلال تصميم بيئة تعلم إلكترونية بإتباع النموذج العام للتصميم التعليمي، وتمثلت أداة القياس فى اختبار معرفي لمفاهيم التعلم المتنقل، وتم استخدام التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة ذات القياس القبلى/ البعدى، وطبق هذا البحث على عينة قوامها (30) معلما ومعلمة من معلمى المرحلة الإعدادية بمدرسة تلة الإعدادية بنات بمحافظة المنيا بتطبيق الاختبار المعرفي قبليًا وبعديًا.

وأشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال احصائيا عند مستوى ≤ (005) بين متوسطى درجات معلمى المرحلة الإعدادية فى التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار المعرفي في مفاهيم التعلم المتنقل لصالح التطبيق البعدى.

الكلمات المفتاحية:

بيئة تعلم إلكترونية، معايير الجودة، مفاهيم التعلم المتنقل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية