فاعلية برنامج وسائط متعددة للتدريب على بناء وتصميم نماذج ملابس النساء باستخدام نظام جيمني
يهدف هذا البحث إلى قياس فاعلية برنامج وسائط متعددة للتدريب على بناء وتصميم نماذج ملابس النساء باستخدام نظام جيمني، من حيث التحصيل المعرفي والأداء المهارى وآراء المتدربات نحو البرنامج التدريبي المقترح، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، والمنهج الوصفي لقياس آراء المتدربات نحو البرنامج التدريبي المقترح، وقد تم إعداد أدوات البحث والتأكد من صدقها وثباتها وهي الاختبارات المعرفية والاختبارات المهارية، بطاقة ملاحظة، مقياس تقدير، استبيان لقياس آراء المتدربات نحو البرنامج التدريبي، وقد أجري البحث على عينة عددها (45) متدربة من خريجات قسم الملابس والنسيج كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر ليس لديهن خبرة سابقة بمحتوى البرنامج التدريبي، وجاءت نتائج البحث مؤكدة لفروض البحث والتي تنص على فاعلية البرنامج المقترح ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المتدربات في الاختبار المعرفي والمهارى قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح التطبيق البعدي، كما جاءت آراء المتدربات إيجابية نحو طريقة التدريب بالبرنامج المقترح.
رسلان سليم, مجدة مأمون, أبو سعدة, أماني السيد عبدالباسط, & عبد المنعم السخاوي, شيماء. (2023). فاعلية برنامج وسائط متعددة للتدريب على بناء وتصميم نماذج ملابس النساء باستخدام نظام جيمني. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(47), 769-839. doi: 10.21608/jedu.2023.230744.1925
MLA
مجدة مأمون رسلان سليم; أماني السيد عبدالباسط أبو سعدة; شيماء عبد المنعم السخاوي. "فاعلية برنامج وسائط متعددة للتدريب على بناء وتصميم نماذج ملابس النساء باستخدام نظام جيمني". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 47, 2023, 769-839. doi: 10.21608/jedu.2023.230744.1925
HARVARD
رسلان سليم, مجدة مأمون, أبو سعدة, أماني السيد عبدالباسط, عبد المنعم السخاوي, شيماء. (2023). 'فاعلية برنامج وسائط متعددة للتدريب على بناء وتصميم نماذج ملابس النساء باستخدام نظام جيمني', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(47), pp. 769-839. doi: 10.21608/jedu.2023.230744.1925
VANCOUVER
رسلان سليم, مجدة مأمون, أبو سعدة, أماني السيد عبدالباسط, عبد المنعم السخاوي, شيماء. فاعلية برنامج وسائط متعددة للتدريب على بناء وتصميم نماذج ملابس النساء باستخدام نظام جيمني. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(47): 769-839. doi: 10.21608/jedu.2023.230744.1925