هدف البحث إلى تنمية مهارات الإداء التقني والانخراط في أنشطة التعلم من خلال بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين نمط النمذجة الإلكترونية (متحركة/ لفظية) وتوقيت تقديمها(قبل/ بعدالنشاط) للطلاب المعلمين بقسم تكنولوجيا التعليم ــ كلية التربية النوعية. واعتمد البحث على المنهج الوصفي لدراسة متغيرات البحث، وكذلك المنهج التجريبي لإجراء تجربة البحث، حيث توجد أربع معالجات تجريبية، تمثلت في نمطين للنمذجة الإلكترونية (متحركة/ لفظية) وذلك لتنمية مهارات الأداء التقني لدى الطلاب المعلمين وفقًا لتقديم النمذجة (قبل/ بعدالنشاط). وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لمهارات الأداء التقني، وبطاقة ملاحظة لمهارات الأداء التقني، إضافة إلى مقياس الانخراط في التعلم. وتوصل البحث إلى عدد من النتائج أهمها فاعلية نمط النمذجة الإلكترونية قبل وبعد النشاط في تنمية مهارات الاداء التقني لاستخدام السبورة التفاعلية والجانب المعرفي المرتبط لهذه المهارات لجميع مجموعات البحث مع تفوق نمط النمذجة (متحركة/قبل الأنشطة)، يليه نمط النمذجة (متحركة/ بعد النشاط).
احمد, محمد يوسف, & عبد المحسن, نهى علي. (2022). نمط النمذجة الإلكترونية وتوقيت تقديمها على تنمية الأداء التقني والانخراط في التعلم للطلاب المعلمين. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), 2315-2395. doi: 10.21608/jedu.2022.311860
MLA
محمد يوسف احمد; نهى علي عبد المحسن. "نمط النمذجة الإلكترونية وتوقيت تقديمها على تنمية الأداء التقني والانخراط في التعلم للطلاب المعلمين", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 43, 2022, 2315-2395. doi: 10.21608/jedu.2022.311860
HARVARD
احمد, محمد يوسف, عبد المحسن, نهى علي. (2022). 'نمط النمذجة الإلكترونية وتوقيت تقديمها على تنمية الأداء التقني والانخراط في التعلم للطلاب المعلمين', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), pp. 2315-2395. doi: 10.21608/jedu.2022.311860
VANCOUVER
احمد, محمد يوسف, عبد المحسن, نهى علي. نمط النمذجة الإلكترونية وتوقيت تقديمها على تنمية الأداء التقني والانخراط في التعلم للطلاب المعلمين. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(43): 2315-2395. doi: 10.21608/jedu.2022.311860