دراسة اثر نمطين للتغذية الراجعة ( الفورية والمؤجلة) في بيئة تعلم إلكترونية على تنمية التحصيل الدراسي فى مادة أسس تنفيذ ملابس الأطفال لدى طلاب الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربيه النوعيه جامعة المنوفيه

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر دراسة نمطين للتغذية الراجعة (الفورية والمؤجلة) في بيئة تعلم إلكترونية على تنمية التحصيل الدراسي فى مادة أسس تنفيذ ملابس الأطفال لدى طلاب الاقتصاد المنزلي، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات التجريبية، واستخدمت منهج المجموعتين التجريبيتين، وطبقت الدراسة على عينة قومها 100 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية ، موزعة بين مجموعتين إحداهما تدرس بنمط التغذية الراجعة الفورية وقوامها 50 طالب وطالبة، والأخرى تدرس بنمط التغذية االراجعة المؤجلة وقوامها 50 طالب وطالبة، وتم ذلك على بيئة تعلم إلكترونية (google class room)، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى التى تدرس بنمط التغذية الراجعة الفورية ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية الثانية التى تدرس بنمط التغذية الراجعة المؤجلة على التطبيق البعدى للصالح المجموعة التجريبية الأولى. كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى التى تدرس بنمط التغذية الراجعة الفورية ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية الثانية التى تدرس بنمط التغذية الراجعة المؤجلة على التطبيق التتبعى لصالح المجموعة التجريبية الثانية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية