دراسة تحليلية لأسلوب أداء مقطوعات الرعاه Trois Pastorales لآلة البيانو عند جورج اوريك

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

ازدهرت الموسيقي في فرنسا خلال القرن العشرين بشكل كبير تمثل في العودة الي التعاليم الجمالية المرتبطة بمفاهيم المعرفة ، لضبط النفس العاطفي واحياء القوالب ذات النسيج الكونترابونطي من عصري النهضة والباروك ومزجها بإيقاعات و هارمونيات القرن العشرين.



وأختار الباحث عمل من أعمال المؤلف الفرنسى جورج اوريك(Georg auric) وهي مقطوعات الرعاه لآلة البيانو وذلك لدراستها وتحليلها ( نظرياً وعزفياً ) لإحتوائها علي تقنيات عزفية متنوعة.



تناول الإطار النظري للبحث الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث ثم حياة المؤلف وأسلوبه وأهم أعماله ونبذه عن الموسيقي الفرنسية، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي لعدد ثلاث مقطوعات بعنوان الرعاه (عينة البحث) كما جاء الاطار التطبيقي وتناول الدراسة التحليلية ( النظرية والعزفية ) لمقطوعات البيانو الثلاثة وتقديم الاقتراحات والإرشادات اللازمة لتذليل بعض الصعوبات الادائية التي اشتملت عليها تلك المقطوعات، واختتم البحث بنتائج البحث وتفسيرها والتوصيات.

تناول الإطار النظري للبحث الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث ثم حياة المؤلف وأسلوبه وأهم أعماله ونبذه عن الموسيقي الفرنسية، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي لعدد ثلاث مقطوعات بعنوان الرعاه (عينة البحث) كما جاء الاطار التطبيقي وتناول الدراسة التحليلية ( النظرية والعزفية ) لمقطوعات البيانو الثلاثة وتقديم الاقتراحات والإرشادات اللازمة لتذليل بعض الصعوبات الادائية التي اشتملت عليها تلك المقطوعات، واختتم البحث بنتائج البحث وتفسيرها والتوصيات.

تناول الإطار النظري للبحث الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث ثم حياة المؤلف وأسلوبه وأهم أعماله ونبذه عن الموسيقي الفرنسية، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي لعدد ثلاث مقطوعات بعنوان الرعاه (عينة البحث) كما جاء الاطار التطبيقي وتناول الدراسة التحليلية ( النظرية والعزفية ) لمقطوعات البيانو الثلاثة وتقديم الاقتراحات والإرشادات اللازمة لتذليل بعض الصعوبات الادائية التي اشتملت عليها تلك المقطوعات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية