هدف هذا البحث إلى اختبار فاعلية بيئة التعلم الشخصي في تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني، لدى (110) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية - بكلية التربية النوعية - جامعة المنيا خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/ 2023م، وتم تقديم المحتوى التعليمي ومهام التعلم من خلال بيئة التعلم الشخصي، ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهج التجريبي، وتمثلت أدوات القـياس فـي (اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إدارة المحتوى الإلكتروني، وبطاقة تقييم لأنشطة مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني المنتجة من طلاب مجموعة البحث)؛ وثم عرضها على السادة المُحکمين عددهم (5) متخصصي تكنولوجيا التعليم، ثم تم تطبيق الاختبار التحصيلي قبل التعلم، وتم تطبيق أدوات القياس الاختبار التحصيلي وبطاقة التقييم بعد التعلم، وقد أظهرت النتائج فاعلية بيئة التعلم الشخصي في تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني بجانبيها المعرفي والأدائي وكذلك قد أوصت الدراسة السعي الدائم لاستخدام وتطوير تلك بيئات التعلم الشخصية لمواكب التطورات التكنولوجية وتغییر بعض أنماط التعلیم التقليدى إلى مزید من الاستعانة بتكنولوجیا التعلیم المتاحة.
احمد, هدى. (2023). بيئة التعلم الشخصي وفاعليتها فى تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), 993-1063. doi: 10.21608/jedu.2023.220114.1899
MLA
هدى احمد. "بيئة التعلم الشخصي وفاعليتها فى تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 46, 2023, 993-1063. doi: 10.21608/jedu.2023.220114.1899
HARVARD
احمد, هدى. (2023). 'بيئة التعلم الشخصي وفاعليتها فى تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), pp. 993-1063. doi: 10.21608/jedu.2023.220114.1899
VANCOUVER
احمد, هدى. بيئة التعلم الشخصي وفاعليتها فى تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(46): 993-1063. doi: 10.21608/jedu.2023.220114.1899