هدف هذا البحث إلى استقصاء أثر بيئة تعلم مصغر في تنمية مهارات المثابرة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بإدارة ملوي التعليمية الأزهرية، إدارة ملوي التعليمية في العام الدراسي 2022/2023م، وتم استخدام بيئة تعلم مصغر إلكترونية كمادة معالجة تجريبية، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث المنهجين الوصفي والتجريبي، واستخدم التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة، وتكونت مجموعة البحث من (80) تلميذًا وتلميذة، وتمثلت أداة القياس في (مقياس لمهارات المثابرة)، وقد تم إنتاج وتصميم بيئة تعلم مصغر إلكترونية ، وقد تم انضمام مجموعة البحث عليها الذي احتوت على أشكال تفصيلية وتصميمات تعليمية، وملفات PDF، وأنشطة تفاعلية؛ ومنتديات للنقاش واختبارات تكوينية، وقد طُبق أدواة القياس قبل التعلم وبعد التعلم؛ وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية بيئة التعلم المصغر في تنمية المثابرة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، واخُتتم البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء النتائج.
الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم مصغر، خرائط التفكير، المثابرة.
، واخُتتم البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء النتائج.
الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم مصغر، خرائط التفكير، المثابرة.
فريز علي بدوي, علي. (2023). Micro-Learning Environment Based on Thinking Maps on Improving Perseverance among Prep School's First Grade Students. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), 791-833. doi: 10.21608/jedu.2023.220468.1903
MLA
علي فريز علي بدوي. "Micro-Learning Environment Based on Thinking Maps on Improving Perseverance among Prep School's First Grade Students". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 46, 2023, 791-833. doi: 10.21608/jedu.2023.220468.1903
HARVARD
فريز علي بدوي, علي. (2023). 'Micro-Learning Environment Based on Thinking Maps on Improving Perseverance among Prep School's First Grade Students', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), pp. 791-833. doi: 10.21608/jedu.2023.220468.1903
VANCOUVER
فريز علي بدوي, علي. Micro-Learning Environment Based on Thinking Maps on Improving Perseverance among Prep School's First Grade Students. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(46): 791-833. doi: 10.21608/jedu.2023.220468.1903