نمط ممارسة الأنشطة في بيئة تعلم مصغر وأثره على تنمية مهارات تصميم الانفوجرافيك المتحرك لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مصر جامعة المنيا كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم

المستخلص

هدف البحث الحالي الكشف عن أثر نمط ممارسة الأنشطة في بيئة تعلم مصغر في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات إنتاج الانفوجرافيك المتحرك الرسومى ، وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبيتين بواقع (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة

بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين التجريبية الأولى والتجريبية الثانية ، حيث استخدمت المجموعة التجريبية الأولى نمط ممارسة الأنشطة الفردى، والمجموعة التجريبية الثانية نمط ممارسة الأنشطة التعاونى ، وتمثلت أدوات البحث الحالي في اختبار تحصيلي قبلي للكشف عن المهارات المعرفية للانفوجرافيك المتحرك الرسومى ؛ وبطاقة تقييم منتج لتقييم الاداء المهارى لمهارات انتاج الانفوجرافيك المتحرك ، كما تم تطبيق الاختبار التحصيلي بعدياً للكشف عن نمط ممارسة الأنشطة الأنسب لدى الطلاب عينة البحث( الفرقة الثالثة )تكنولوجيا تعليم . وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (<=0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجربية الاولى والتجريبية الثانية وذلك في الاختبارالقبلي والاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية التي مارست الأنشطة بالنمط التعاونى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية