Standard levels for the development of a micro-learning environment in the light of communication theory

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

egype

المستخلص

هدف البحث الحالى الى التعرف على المستويات المعيارية التربوية لبيئة تعلم مصغر فى ضوء النظرية الاتصالية، المستويات المعيارية الفنية لبيئة تعلم مصغر فى ضوء النظرية الاتصالية واعتمد البحث على اسلوب المنهج الوصفى التحليلى لبحوث وادبيات تكنولوجيا التعليم. وترجع اهمية البحث الى فتح الباب أمام الباحثين لتطبيق التعلم المصغر أو دمجه في التعلم الالكتروني، توجيه أنظار الباحثين المهتمين بمجال تكنولوجيا التعليم لإجراء دراسات وبحوث التصميم بيئات تعلم مصغر بإستخدام المعايير التربوية والفنية والتكنولوجية لبيئات التعلم المصغر، وقد توصلت نتائج البحث الى قائمة بالمستويات المعيارية لتطوير بيئات التعلم المصغر تنقسم الى نوعين هما المعايير التربوية والمعايير الفنية من خلال عدة خطوات عرض قائمة المعايير على المحكمين تم عرض الصورة اجراء التعديلات اللازمة في ضوء آراء المحكمين كما قدم البحث عدة توصيات مثل تبني المستويات المعيارية التي استخدمت في البحث الحالي بحيث تكون نموذج ارشادي لتصميم بيئات التعلم المصغر في ضوء النظرية الاتصالية، إجراء المزيد من المراجعات لهذه المعايير، للتماشي مع التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية