هدف البحث الحالى الى التعرف على المستويات المعيارية التربوية لبيئة تعلم مصغر فى ضوء النظرية الاتصالية، المستويات المعيارية الفنية لبيئة تعلم مصغر فى ضوء النظرية الاتصالية واعتمد البحث على اسلوب المنهج الوصفى التحليلى لبحوث وادبيات تكنولوجيا التعليم. وترجع اهمية البحث الى فتح الباب أمام الباحثين لتطبيق التعلم المصغر أو دمجه في التعلم الالكتروني، توجيه أنظار الباحثين المهتمين بمجال تكنولوجيا التعليم لإجراء دراسات وبحوث التصميم بيئات تعلم مصغر بإستخدام المعايير التربوية والفنية والتكنولوجية لبيئات التعلم المصغر، وقد توصلت نتائج البحث الى قائمة بالمستويات المعيارية لتطوير بيئات التعلم المصغر تنقسم الى نوعين هما المعايير التربوية والمعايير الفنية من خلال عدة خطوات عرض قائمة المعايير على المحكمين تم عرض الصورة اجراء التعديلات اللازمة في ضوء آراء المحكمين كما قدم البحث عدة توصيات مثل تبني المستويات المعيارية التي استخدمت في البحث الحالي بحيث تكون نموذج ارشادي لتصميم بيئات التعلم المصغر في ضوء النظرية الاتصالية، إجراء المزيد من المراجعات لهذه المعايير، للتماشي مع التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال.
على, نيرة. (2023). Standard levels for the development of a micro-learning environment in the light of communication theory. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), 227-246. doi: 10.21608/jedu.2023.210320.1878
MLA
نيرة على. "Standard levels for the development of a micro-learning environment in the light of communication theory". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 46, 2023, 227-246. doi: 10.21608/jedu.2023.210320.1878
HARVARD
على, نيرة. (2023). 'Standard levels for the development of a micro-learning environment in the light of communication theory', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), pp. 227-246. doi: 10.21608/jedu.2023.210320.1878
VANCOUVER
على, نيرة. Standard levels for the development of a micro-learning environment in the light of communication theory. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(46): 227-246. doi: 10.21608/jedu.2023.210320.1878