هدف البحث الحالى الى التعرف على نمط الرجع فى بيئة تعلم مصغر لتنمية مهارات التفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، واعتمد البحث على المنهج التجريبى ذو المجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطه)، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالب من طلاب تكنولوجيا التعليم. واظهرت نتائج الدراسة انخفاض مستوي طلاب المرحلة الجامعية في كافة مهارات التفكير البصرى حيث كانت قيمة المتوسط الحسابي لكافة درجات طلاب تكنولوجيا التعليم في مهارات التفكير البصرى أقل من قيمة المتوسط الحسابي المقبول تربويا و ويوضح أهمية استخدام أسلوب الرجع في بيئة التعلم المصغر الذي سوف تقوم الدراسة بتطبيقه، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق الرجع في بيئة التعليم المصغر(الاختبار البعدي) لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي حيث نجح الرجع في بيئة التعليم المصغر في زيادة مستوي مهارات التفكير البصرى لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وقدمت الدراسة عدة توصيات اهمها ،التوسع في بيئات التعلم المصغر، الاعتماد على التعلم المصغر لتنيمة مهارات الطلاب في مراحل التعلم المختلفة، تقديم نموذج لبيئة التعلم المصغر لدى طلاب الجامعة
على, نيرة. (2023). نمط الرجع فى بيئة تعلم مصغر لتنمية مهارات التفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), 205-225. doi: 10.21608/jedu.2023.210128.1877
MLA
نيرة على. "نمط الرجع فى بيئة تعلم مصغر لتنمية مهارات التفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 46, 2023, 205-225. doi: 10.21608/jedu.2023.210128.1877
HARVARD
على, نيرة. (2023). 'نمط الرجع فى بيئة تعلم مصغر لتنمية مهارات التفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), pp. 205-225. doi: 10.21608/jedu.2023.210128.1877
VANCOUVER
على, نيرة. نمط الرجع فى بيئة تعلم مصغر لتنمية مهارات التفكير البصرى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(46): 205-225. doi: 10.21608/jedu.2023.210128.1877