هدف هذا البحث إلى تحليل مهارات استخدام برنامج Gerber Accumarkوفقا لمتطلبات سوق العمل للاصدار الحديث (V12)، واتبع البحث المنهج الوصفى التحليلي لتحليل المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر وفقا لمتطلبات سوق العمل للاصدار الحديث للبرنامج و الوقوف على المهارات الاكثر استخداما والمراد إكسابها لدى طلاب قسم الملابس والنسيج، حيث قام الباحثون باستطلاع اراء عينة من اصحاب العمل وعددهم (19) وعينة من الاساتذة المتخصصين وعددهم (10) نحو المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر لتحديد مهارات استخدام برنامج Gerber Accumark، وتوصلت نتائج البحث إلى الوصول إلى قائمة المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر فى عملية التعشيق والتى تكونت من عدد (4) قوائم رئيسية، حيث اشتملت قائمة File من عدد (6) مهارات فرعية و قائمة (Piece) والتى اشتملت على عدد (14) مهارة فرعية و قائمة (Marker) والتى اشتملت على عدد (4) مهارات فرعية، وقائمة (View) والتى اشتملت على عدد (4) مهارات فرعية وأخيرا صندوق الأدوات والذى تضمن عدد (6) أدوات، ومن توصيات البحث الاستفادة من نتائج البحث الحالي ومحاولة تطبيقها لتنمية مهارات التعشيق لدى طلاب قسم الملابس والنسيج.
وليم, امل جرجس, فرغلي, زينب عبد الحفيط, مالك, خالد مصطفى, & السيد, تسنيم يحيي. (2023). تحليل المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر Gerber Technology لدى طلاب قسم الملابس والنسيج. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(45), 1569-1603. doi: 10.21608/jedu.2023.189575.1826
MLA
امل جرجس وليم; زينب عبد الحفيط فرغلي; خالد مصطفى مالك; تسنيم يحيي السيد. "تحليل المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر Gerber Technology لدى طلاب قسم الملابس والنسيج". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 45, 2023, 1569-1603. doi: 10.21608/jedu.2023.189575.1826
HARVARD
وليم, امل جرجس, فرغلي, زينب عبد الحفيط, مالك, خالد مصطفى, السيد, تسنيم يحيي. (2023). 'تحليل المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر Gerber Technology لدى طلاب قسم الملابس والنسيج', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(45), pp. 1569-1603. doi: 10.21608/jedu.2023.189575.1826
VANCOUVER
وليم, امل جرجس, فرغلي, زينب عبد الحفيط, مالك, خالد مصطفى, السيد, تسنيم يحيي. تحليل المهارات اللازمة لاستخدام برنامج جربر Gerber Technology لدى طلاب قسم الملابس والنسيج. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(45): 1569-1603. doi: 10.21608/jedu.2023.189575.1826