فعالية مقرر التربية الإعلامية في تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة طنطا "دراسة شبه تجريبية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإعلام التربوي كلية التربية النوعية جامعة طنطا

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على فعالية مقرر التربية الإعلامية في تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة طنطا، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار التحصيل المعرفي لمقرر التربية الإعلامية (إعداد الباحثة) ومقياس الاتجاه نحو مقرر التربية الإعلامية (إعداد الباحثة)، وتم تطبيق الدراسة التجريبية على عينة قوامها (40) طالبة من طلاب المستوى الأول بقسم الإعلام التربوي کلية التربية النوعية جامعة طنطا بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023م، وتم توزيع العينة على مجموعتين إحداهما تجريبية درست مقرر التربية الإعلامية، والأخرى عينة ضابطة لم يسبق لهم دراسة مقرر التربية الإعلامية، قوام كلًا منهما (20) طالبة، وتم تطبيق الدراسة لمدة (12) أسبوع بواقع وحدة تعليمية أسبوعيًا، مدتها (120) دقيقة وذلك وفقًا للجدول الدراسي لقسم الإعلام التربوي،وأظهرت النتائج فعالية مقرر التربية الإعلامية في تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب الإعلام التربوي عينة الدراسة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

مقرر التربية الإعلامية، تنمية التحصيل المعرفي، الاتجاه نحو مقرر التربية الإعلامية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية