متطلبات أداء مازوركا البيانو مصنف 29 عند رينهولد جليير

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

جامعة المنيا

المستخلص

تميزت الموسيقى في النصف الاول من القرن ال العشرين بالتحرر في الصياغه الموسيقيه لاعطاء الحريه في التعبير عن الانفعالات والافكار الجديده حيث اخذت الموسيقى اشكال متعدده عبرت عن نفسها في العديد من الاتجاهات والمذاهب الموسيقيه مما ادى الى ظهور مؤلفين موسيقيين مثل رينهولد جليير حيث استخدم في موسيقى العديد من العناصر التكنيكيه والتعبيريه الهامه ومن الاعمال التي اهتم المؤلف بتاليفها هي قالب المازوركا لاله البيانو وقد راى الباحث اهميه التعرف على الخصائص الفنيه التي اتسمت بها المازوركا في الموسيقى الروسيه من خلال المؤلف رينهولد جليير.



تناول الإطار النظري للبحث الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث ثم حياة المؤلف وأسلوبه وأهم أعماله ونبذه عن المازوركا، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي للمازوركا رقم (1،٢،٣) مصنف ٢٩لآلة البيانو (عينة البحث) كما جاء الاطار التطبيقي وتناول الدراسة التحليلية ( النظرية والعزفية ) لمازوركا للبيانو عند رينهولد جليير وتقديم الاقتراحات والإرشادات اللازمة لتذليل بعض الصعوبات الادائية التي اشتملت عليها تللك المقطوعات ، واختتم البحث بنتائج البحث وتفسيرها والتوصيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية