هدف هذا البحث إلى تعرف فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم – بكلية التربية النوعية جامعة المنيا للعام الدراسي 2022/2023، وتحقيقًا لأهداف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم ذو المجموعة الواحدة )قبلي وبعدى( وذلك لدراسة تأثير المتغيرات: العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية )متغير مستقل( ، والمهارات الاجتماعية (متغير تابع) لدى عينة الدراسة، حيث تكونت عينة البحث من( 60 ) طالب وطالبة من الفرقة الأولي قسم تكنولوجيا التعليم ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس المهارات الاجتماعية وتمثلت مادة المعالجة التجريبية فى العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية لعرض محتوى التعلم وتقديم الأنشطة التعليمية وتوصلت نتائج البحث إلي أن العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية له أثر كبير في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ، وكانت الفروق لصالح المجموعة التجريبية ، وتم تحليل النتائج وتفسيرها في ضوء الإطار النظري والدراسات المرتبطة.
سمير عبد العال, سمر. (2023). فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(45), 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2023.184687.1813
MLA
سمر سمير عبد العال. "فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 45, 2023, 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2023.184687.1813
HARVARD
سمير عبد العال, سمر. (2023). 'فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(45), pp. 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2023.184687.1813
VANCOUVER
سمير عبد العال, سمر. فاعلية العصف الذهني الإلكتروني القائم على الخرائط المعرفية التشاركية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(45): 1075-1116. doi: 10.21608/jedu.2023.184687.1813