أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعه الاسکندرية

المستخلص

في نهاية القرن العشرين دخلت الموسيقي الهندية إلى مرحلة موسيقية جديدة ، بين الموسيقي الهندية الكلاسيكية ، و حداثة الموسيقي الالكترونية المعاصرة ، مع التطلع الي الموسيقي الغربية الحديثة و كان ل " كلارنس بارلو " الريادة في ادخال هذه الاتجاهات الحديث في التأليف الموسيقي علي الموسيقي الهندية الكلاسيكية.

و يهدف هذا البحث إلى القاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتأليف الموسيقي الهندية ، من خلال عرض الاتجاهات الحديثة التي استخدمها بارلو في التأليف الموسيقي

و منها تم التعرف علي الاتجاهات الحديثة ، و بعض التغيرات التي طرأت علي الموسيقي الهندية المعاصرة و التي اعتمدت في تأليفها على استخدام الحاسب الالي ، و قد اتبع البحث المنهج الوصفي " تحليل المحتوي " و قد اشتمل البحث على الجانبين النظري و التطبيقي الذي اشتمل علي تحليل ثلاثة مؤلفات

" من الفترة (١٩٩٨:١٩٧١) Six Quatraines ، kuri Suti Bekar ، Text Music#6 "

و جاءت النتائج مجيبة علي الأسئلة و ارتبطت نتائج البحث بوجود رؤية جديده في أسلوب تأليف الموسيقي الهندية بين الأسلوب المعاصر في التأليف الموسيقي باستخدام الحاسب الالي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية