في نهاية القرن العشرين دخلت الموسيقي الهندية إلى مرحلة موسيقية جديدة ، بين الموسيقي الهندية الكلاسيكية ، و حداثة الموسيقي الالكترونية المعاصرة ، مع التطلع الي الموسيقي الغربية الحديثة و كان ل " كلارنس بارلو " الريادة في ادخال هذه الاتجاهات الحديث في التأليف الموسيقي علي الموسيقي الهندية الكلاسيكية.
و يهدف هذا البحث إلى القاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتأليف الموسيقي الهندية ، من خلال عرض الاتجاهات الحديثة التي استخدمها بارلو في التأليف الموسيقي
و منها تم التعرف علي الاتجاهات الحديثة ، و بعض التغيرات التي طرأت علي الموسيقي الهندية المعاصرة و التي اعتمدت في تأليفها على استخدام الحاسب الالي ، و قد اتبع البحث المنهج الوصفي " تحليل المحتوي " و قد اشتمل البحث على الجانبين النظري و التطبيقي الذي اشتمل علي تحليل ثلاثة مؤلفات
" من الفترة (١٩٩٨:١٩٧١) Six Quatraines ، kuri Suti Bekar ، Text Music#6 "
و جاءت النتائج مجيبة علي الأسئلة و ارتبطت نتائج البحث بوجود رؤية جديده في أسلوب تأليف الموسيقي الهندية بين الأسلوب المعاصر في التأليف الموسيقي باستخدام الحاسب الالي .
أحمد خميس محمد, دعاء. (2023). أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(45), 1033-1072. doi: 10.21608/jedu.2023.180177.1805
MLA
دعاء أحمد خميس محمد. "أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 45, 2023, 1033-1072. doi: 10.21608/jedu.2023.180177.1805
HARVARD
أحمد خميس محمد, دعاء. (2023). 'أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(45), pp. 1033-1072. doi: 10.21608/jedu.2023.180177.1805
VANCOUVER
أحمد خميس محمد, دعاء. أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(45): 1033-1072. doi: 10.21608/jedu.2023.180177.1805