شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بتنمية مهارات تقنيات الحياكة والوعي التكنولوجي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي فى ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية جامعة المنيا

2 جامعة المنيا

المستخلص

تتنوع شبكات التوصل الاجتماعي لتلبي احتياجات ورغبات مستخدميها والتي تتيح، مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو، إنشاء المدونات، تبادل الرسائل، إجراء المحادثات الفورية فيما بينهم ، كما أنها تساعد في تنمية قدرات ومهارات الطلاب من خلال وجود التغذية الراجعة للمحتوى الدراسي، وبالتالي تمكن الطلاب من مواصلة العملية التعليمة بكفاءة عالية في ظل وجود جائحة كورونا، ويعد WhatsApp (واتس اب) أحد تلك الشبكات واوسعها انتشارا لارتباطه بالهاتف المحمول لذلك هدف البحث الى معرفة فاعلية شبكات التوصل الاجتماعي فى إكساب طالبات الاقتصاد المنزلي مهارات تقنيات الحياكة عبر شبكات التواصل الإجتماعي، وقياس مستوى الـوعى التكنولـوجى، تم التطبيق على مجموعة من طالبات قسم الاقتصاد المنزلي الفرقة الاولى قوامها(40). بكلية التربية النوعية جامعة المنيا. واظهرت النتائج أن توظيف مواقع التواصل الاجتماعي كان له تأثير كبير وفعال في تحقيق مستوي عالِ من إتقان طالبات الاقتصاد المنزلي لمهارات تقنيات الحياكة بشكل ملائم، وضرورة الوعى التكنولوجى لطلاب الجامعات لمواكبة تغيرات ومستجدات العصر بما يضمن الكفاءة العلمية والعملية في استخدام التكنولوجيا واستثمار وسائلها وأدواتها الحديثة لتحقيق النتائج المتوافقة والمرتبطة بمتطلبات العصر الحالي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية