Primary stage students exposure for the activities of the educational information and it's relation with reducing their school bullying

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

اخصائية اعلام تربوي

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف على العلاقة بين تعرض تلاميذ المرحلة الإبتدائية لأنشطة الإعلام التربوى وعلاقاتها بخفض التنمرالمدرسى لديهم , واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى لقياس أثر المتغير المستقل "أنشطة الإعلام التربوى"علي المتغير التابع التنمرالمدرسى", وطٌبقت أدوات الدراسة علي عينة قوامها (50) طالب وطالبة من المرحلة الإبتدائية" وتمثلت أداوت الدراسة في الأستبيان (الأستقصاء بالمقابلة), وتوصلت الدراسة إلي: توجد علاقة ارتباطيه طردية موجبة دالة إحصائياً بين كثافة تعرض تلاميذ المرحلة الأبتدائية وعلاقتها بخفض التنمر المدرسى لديهم ، توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تعرض تلاميذ المرحلة الأبتدائية لإذاعة والصحافة المدرسية وعلاقتها بخف هدفت الدراسة إلي التعرف على العلاقة بين تعرض تلاميذ المرحلة الإبتدائية لأنشطة الإعلام التربوى وعلاقاتها بخفض التنمرالمدرسى لديهم , واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى لقياس أثر المتغير المستقل "أنشطة الإعلام التربوى"علي المتغير التابع التنمرالمدرسى", وطٌبقت أدوات الدراسة علي عينة قوامها (50) طالب وطالبة من المرحلة الإبتدائية" وتمثلت أداوت الدراسة في الأستبيان (الأستقصاء بالمقابلة), وتوصلت الدراسة إلي: توجد علاقة ارتباطيه طردية موجبة دالة إحصائياً بين كثافة تعرض تلاميذ المرحلة الأبتدائية وعلاقتها بخفض التنمر المدرسى لديهم ، توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تعرض تلاميذ المرحلة الأبتدائية لإذاعة والصحافة المدرسية وعلاقتها بخفض التنمر المدرسى لديهم.ض التنمر المدرسى لديهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية