استخدام الشباب الجامعي لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتة باتجاهاتهم نحو الشائعات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير كلية التربية النوعية قسم الاعلام التربوي

2 كلية التربية النوعية جامعة المنيا

3 كلية التربية النوعية

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي العلاقة بين استخدام الشباب الجامعي لمواقع التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم نحو الشائعات وهي دراسة وصفية جري تطبيقها باستخدام منهج المسح علي عينة عشوائيه من الشباب الجامعي قوامها (400)من الذكور والاناث,وتمثلت أدوات الدراسة في استمارة استبانة متضمنة مقياس الاتجاة نحو الشائعات , وتوصل الباحث الي مجموعة النتائج , أهمها ما يلي: ان نسبة (54.3%) من عينة الدراسة يتعرضون لمواقع التواصل الاجتماعي(دائما)في الترتيب الأول, ويتصدر( الواتساب ) قائمة مواقع التواصل الاجتماعي التي يتعرض لها الشباب الجامعي عينه الدراسة في الترتيب الأول وتراجع (الفيس بوك) في الترتيب الثاني , وجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام الشباب الجامعي لمواقع التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم نحو الشائعات.وجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام الشباب الجامعي لمواقع التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم نحو الشائعات.وجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام الشباب الجامعي لمواقع التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم نحو الشائعات.وجود علاقة ارتباطية عكسية ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام الشباب الجامعي لمواقع التواصل الاجتماعي واتجاهاتهم نحو الشائعات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية