هدف البحث إلى الكشف عن أثر استخدام تطبيقات الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات العزفية لدي دارسي آلة البيانو واتجاهاتهم نحوها، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة (قبلي/ بعدي)، وتكونت عينة البحث من (5) دارس من دراسي التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة مطروح، واستخدم البحث أداتين هما: بطاقة ملاحظة مهارات العزف على آلة البيانو، ومقياس الإتجاهات نحو استخدام تطبيقات الواقع المعزز في التدريب، وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05)، بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست باستخدام (الواقع المعزز) في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات البيانو لصالح التطبيق البعدي، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05)، بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست باستخدام (الواقع المعزز) في التطبيق القبلي والبعدي الإتجاهات نحو استخدام الواقع المعزز في تدريس البيانو لصالح التطبيق البعدي، وأوصى البحث بضرورة استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس البيانو بشكل خاص و التربية الموسيقية بشكل عام.
الأطرش, هاله على احمد إسماعيل. (2022). أثر استخدام تطبيقات الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات العزفية لدي دارسي آلة البيانو واتجاهاتهم نحوها. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), 1433-1480. doi: 10.21608/jedu.2022.162699.1748
MLA
هاله على احمد إسماعيل الأطرش. "أثر استخدام تطبيقات الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات العزفية لدي دارسي آلة البيانو واتجاهاتهم نحوها", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 42, 2022, 1433-1480. doi: 10.21608/jedu.2022.162699.1748
HARVARD
الأطرش, هاله على احمد إسماعيل. (2022). 'أثر استخدام تطبيقات الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات العزفية لدي دارسي آلة البيانو واتجاهاتهم نحوها', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), pp. 1433-1480. doi: 10.21608/jedu.2022.162699.1748
VANCOUVER
الأطرش, هاله على احمد إسماعيل. أثر استخدام تطبيقات الواقع المعزز في تنمية بعض المهارات العزفية لدي دارسي آلة البيانو واتجاهاتهم نحوها. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(42): 1433-1480. doi: 10.21608/jedu.2022.162699.1748