اثر أسلوب الابحار التكيفي(اخفاء الروابط/التوجيه المباشر) وفقا لأسلوب التعلم التتابعى ببيئة تعلم الكترونية فى تنمية نواتج التعلم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي من خلال الكشف عن أثر تصميم أساليب الإبحار التكيفى(اخفاء الروابط، التوجية المباشر) وفقاً لاسلوب التعلم ( التتابعى) ببيئة تعلم إلكترونية لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى، وتم التطبيق خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى (2021/2022م)، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، وتم استخدام التصميم التجريبي ذات المجموعتين: التجريبية (1) وقوامها (25) تلميذا تدريس بأسلوب التعلم التتابعي والابحار بتوجيه المباشر والتجريبية (2) وقوامها (25)تلميذا يدرس بأسلوب التعلم التتابعي وأسلوب الابحار إخفاء الروابط، وتمثلت أدوات البحث في: أداة جمع البيانات وهي استبانة بمهارات إنتاج انشاء ومعالجة الصور، ومادة المعالجة التجريبية بيئة تعلم الكترونية قائمة على أساليب الإبحار التكيفي (التوجيه المباشر، اظهار الروابط) وأداة التصنيف: مقياس فليدر وسليفدرمان للجانب التتابعى أدوات القياس وهي: اختبار معرفي لمهارات انشاء ومعالجة الصور، وبطاقة تقييم منتج، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق بين درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في الجانب المعرفي والمهارى لمهارات إنتاج ومعالجة الصور.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية