فاعلية وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة الحالية الى بناء و تطبيق وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية، وقياس مدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة فى تنمية التحصيل المعرفى و الاداء المهارى الخاص بتشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15"، لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة الملابس الجاهزة- قسم التعليم الفنى و الصناعى- كلية التربية- جامعة حلوان، وقياس ارائهم نحو مدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية لإكسابهم المعارف و المهارات المتضمنة بالوحدة التعليمية المقترحة، واتبع البحث الحالى المنهج شبه التجريبى و المنهج الوصفى و ذلك لملاءمتهم لتحقيق أهداف البحث و التحقق من فروضه، وبعد تطبيق الوحدة التعليمية و إستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب فى كل من الإختبار التحصيلى و بطاقة ملاحظة الاداء المهارى (القبلى/ البعدى) لصالح التطبيق البعدى، كما توصلت الدراسة الى إيجابية اراء الطلاب عينة البحث نحو فاعلية محتوى الوحدة التعليمية المقترحة بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية