المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى بناء و تطبيق وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية، وقياس مدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة فى تنمية التحصيل المعرفى و الاداء المهارى الخاص بتشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15"، لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة الملابس الجاهزة- قسم التعليم الفنى و الصناعى- كلية التربية- جامعة حلوان، وقياس ارائهم نحو مدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية لإكسابهم المعارف و المهارات المتضمنة بالوحدة التعليمية المقترحة، واتبع البحث الحالى المنهج شبه التجريبى و المنهج الوصفى و ذلك لملاءمتهم لتحقيق أهداف البحث و التحقق من فروضه، وبعد تطبيق الوحدة التعليمية و إستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب فى كل من الإختبار التحصيلى و بطاقة ملاحظة الاداء المهارى (القبلى/ البعدى) لصالح التطبيق البعدى، كما توصلت الدراسة الى إيجابية اراء الطلاب عينة البحث نحو فاعلية محتوى الوحدة التعليمية المقترحة بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية .
سويلم, زينب محمد حسين مصطفى. (2023). فاعلية وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), 2327-2387. doi: 10.21608/jedu.2022.162739.1749
MLA
زينب محمد حسين مصطفى سويلم. "فاعلية وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 44, 2023, 2327-2387. doi: 10.21608/jedu.2022.162739.1749
HARVARD
سويلم, زينب محمد حسين مصطفى. (2023). 'فاعلية وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), pp. 2327-2387. doi: 10.21608/jedu.2022.162739.1749
VANCOUVER
سويلم, زينب محمد حسين مصطفى. فاعلية وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(44): 2327-2387. doi: 10.21608/jedu.2022.162739.1749