هدفت البحث إلي التعرف على تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بالوعى الثقافى لديهم, واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى لقياس أثر المتغير المستقل "مواقع التواصل الاجتماعى"علي المتغير التابع "الوعى الثقافى", وطٌبقت أدوات الدراسة علي عينة قوامها (200) من شباب جامعة المنيا كلية التربية النوعية , وتمثلت أداوت الدراسة في ( الأستبانة), وتوصلت الدراسة إلي: وجود علاقة ارتباطيه طردية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.001 بين درجة تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بزيادة الوعى الثقافي لديهم. وجود علاقة ارتباطيه طردية دالة إحصائياً بين درجة تعرض الشباب لموقع الفيس بوك واليوتوب وزيادة الوعى الثقافى لديهم. وجود علاقة ارتباطيه طردية دالة إحصائياً بين درجة تعرض الشباب لموقع تويتر وزيادة الوعى الثقافى لديهم. وجود علاقة ارتباطيه طردية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.001 بين درجة تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بزيادة الوعى الثقافي لديهم. وجود علاقة ارتباطيه طردية دالة إحصائياً بين درجة تعرض الشباب لموقع الفيس بوك واليوتوب وزيادة الوعى الثقافى لديهم. وجود علاقة ارتباطيه طردية دالة إحصائياً بين درجة تعرض الشباب لموقع تويتر وزيادة الوعى الثقافى لديهم.
ربيع, اسماء. (2023). تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالوعى الثقافي لديهم:دراسة ميدانية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), 2277-2302. doi: 10.21608/jedu.2022.162477.1747
MLA
اسماء ربيع. "تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالوعى الثقافي لديهم:دراسة ميدانية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 44, 2023, 2277-2302. doi: 10.21608/jedu.2022.162477.1747
HARVARD
ربيع, اسماء. (2023). 'تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالوعى الثقافي لديهم:دراسة ميدانية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), pp. 2277-2302. doi: 10.21608/jedu.2022.162477.1747
VANCOUVER
ربيع, اسماء. تعرض الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالوعى الثقافي لديهم:دراسة ميدانية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(44): 2277-2302. doi: 10.21608/jedu.2022.162477.1747