تطور قالب الصوناتا عبر العصور الموسيقية المختلفه وتألق فى العصر الكلاسيكى ، وكان من مؤلفى هذا القالب يوهان كرامر الذى برع فى تأليف قالب السوناتا، اتسم أسلوب كرامر فى التأليف بالصعوبات المختلفه ، رأت الباحثة أنه عند وضع إرشادات عزفيه وتمارين لتذليل الصعوبات فى سوناتا البيانو مصنف(6) سوف يتسنى للطالب المعلم أختيارها ضمن مناهجهم ، مشكلة البحث وجود صعوبات عزفية يمكن من خلال أدائها تنمية مهارات الطالب المعلم ،التعرف على اسلوب كرامر فى تأليف قالب السوناتا ، استخراج صعوبات الأداء ووضع الإرشادات لتذليلها ، ويهدف البحث إلى تحديد صعوبات الأداء، تقديم المقترحات لتذليلها، أهمية البحث الوصول إلى الأداء الجيد المتقن، نتائج البحث جاءت رداً على تساؤلات البحث: التساؤل الأول: ما صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند بابتيست كرامر. وقد أجابت عليه الباحثه من خلال استخراج الصعوبات جدول رقم(4). التساؤل الثانى: ما التدريبات المقترحه والأرشادات العزفية بتذليل تلك الصعوبات للطالب المعلم. قامت الباحثه بعمل تدريبات ةارشادات عزفية لتذليلها ، اتبع البحث المنهج الوصفى(تحليل محتوى) ، وينقسم البحث إلى جزئين: الجزء الأول : الدراسات السابقة ، الإطار النظرى الجزء الثانى : الإطار التطبيقى ، اسفرت النتائج على استخراج الصعوبات واقتراح تدريبات وأرشادات للتغلب على طريقة أدائها.
الزاوى, ايمان حسن محمد. (2023). تذليل صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند يوهان کرامر والأستفاده منها للطالب المعلم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), 2133-2166. doi: 10.21608/jedu.2022.160383.1744
MLA
ايمان حسن محمد الزاوى. "تذليل صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند يوهان کرامر والأستفاده منها للطالب المعلم", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 44, 2023, 2133-2166. doi: 10.21608/jedu.2022.160383.1744
HARVARD
الزاوى, ايمان حسن محمد. (2023). 'تذليل صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند يوهان کرامر والأستفاده منها للطالب المعلم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), pp. 2133-2166. doi: 10.21608/jedu.2022.160383.1744
VANCOUVER
الزاوى, ايمان حسن محمد. تذليل صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند يوهان کرامر والأستفاده منها للطالب المعلم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(44): 2133-2166. doi: 10.21608/jedu.2022.160383.1744