يهدف البحث إلى تصميم وتنفيذ ملابس رياضية للفتيات من ذوي الإعاقة الحرکية (شلل نصفي سفلي وشلل نصفي طولي) خلال المرحلة من (21-40) سنة، وتکونت عينة البحث من (11) فتاة ، وقد إستُخدم في هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في إستبيان لإستطلاع آراء المستهلکات حول متطلباتهم الملبسية، إستبيان للسادة المتخصصين في مجال الملابس والنسيج لتقييم التصميمات المقترحة، إستبيان لإستطلاع آراء المستهلکات في التصميمات المقترحة، إستبيان للسادة المتخصصين في مجال الملابس والنسيج لتقييم التصميمات المنفذة، إستبيان لإستطلاع آراء المستهلکات في التصميمات المنفذة. واسفرت نتائج البحث عن: 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات المقترحة في تحقيق (عناصر وأسس التصميم، الجانب الجمالي، الجانب الابتکاري، الجانب الوظيفي) وفقاً لآراء السادة المتخصصين في مجال الملابس والنسيج. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات المقترحة وفقاً لآراء المستهلکات. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات المنفذة في تحقيق )الجانب الوظيفي، الجانب الجمالي، الجانب الإبتکاري، الجانب التقني) وفقاً لآراء االسادة المتخصصين في مجال الملابس والنسيج. 4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التصميمات المنفذة وفقاً لآراء المستهلکات.
مجدى سعد محمد, منة الله, موسى, تفاحة, جلال على خلف, شيماء جلال على خلف, & فتحى انور, صفاء. (2023). تصميم وتنفيذ ملابس رياضية للفتيات من ذوي الإعاقة الحرکية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), 1547-1632. doi: 10.21608/jedu.2022.157974.1737
MLA
منة الله مجدى سعد محمد; تفاحة موسى; شيماء جلال على خلف جلال على خلف; صفاء فتحى انور. "تصميم وتنفيذ ملابس رياضية للفتيات من ذوي الإعاقة الحرکية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 44, 2023, 1547-1632. doi: 10.21608/jedu.2022.157974.1737
HARVARD
مجدى سعد محمد, منة الله, موسى, تفاحة, جلال على خلف, شيماء جلال على خلف, فتحى انور, صفاء. (2023). 'تصميم وتنفيذ ملابس رياضية للفتيات من ذوي الإعاقة الحرکية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), pp. 1547-1632. doi: 10.21608/jedu.2022.157974.1737
VANCOUVER
مجدى سعد محمد, منة الله, موسى, تفاحة, جلال على خلف, شيماء جلال على خلف, فتحى انور, صفاء. تصميم وتنفيذ ملابس رياضية للفتيات من ذوي الإعاقة الحرکية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(44): 1547-1632. doi: 10.21608/jedu.2022.157974.1737