أثــــــر التفاعل بين مستـــــوى کثافـــة التلميحات البصريــــة بالفيديو ونــــــمـــــط ممارســــــة النشاط في بيئة التعلم المعکوس لإکساب مهارات حفظ مصـــــادر المعلومــــات الرقمية واسترجاعهــا لطالبات شعبة المکتبات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Nars city

المستخلص

هدف البحث الحالي للکشف عن أثـر التفاعل بين مستـوى کثافـــة التلميحات البصرية بالفيديو ونمـط ممارســــــة النشاط ببيئة التعلم المعکوس فـــي إکساب مهارات حفظ مصـــــادر المعلومــــات الرقمية واسترجاعهــا لطالبات شعبة المکتبات بکلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر بالقاهرة، استخدم الباحث منهج البحث شبه التجريبي لإعداد أدوات البحث وتطبيق تجربته، وتضمنت إجراءات البحث اختيار عينة مکونة من عدد (60) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة شعبة المکتبات بکلية الدراسات الانسانية جامعة الأزهر بالقاهرة، وتمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي، وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية "SPSS" ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث الحالي: تفوق الطالبات اللاتي درسن بنمط ممارسة النشاط التعاوني وکذلک مستوى کثافة التلميحات البصرية بالفيديو ببيئة اتلتعلم المعکوس في کل من التحصيل المعرفي والأداء العملي، وبالنسبة لأثر التفاعل لکل من التحصيل المعرفي والأداء العملي فکان لصالح المجموعة التجريبية الرابعة (مستوى کثافة التلميحات البصرية بالفيديو الثنائية مع نمط ممارسة النشاط التعاوني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية