شهدت الموسيقى العربية طفرة کبيرة منذ منتصف القرن التاسع عشر على يد مجموعة کبيرة من کبار الملحنين والمغنيين العظام أمثال محمد عبد الوهاب وأم کلثوم، وغيرهم ممن صنعوا مجدا للموسيقى العربية ، وتعتمد الموسيقى العربية على المقامات الموسيقية المتنوعة والضروب الايقاعية العربية المختلفة، ولکل مقام طابع خاص يميزه عن المقامات الأخرى ويرجع ذلک إلى تکوين هذه المقامات من أجناس تُرتب ترتيب مخصص يختلف من مقام لأخر، وعدد المقامات کبير جداً حيث ذکر صالح الجذبة الحلبي في کتابة "سفينة الحقيقة" أنها تبلغ (235) مقاماً ، ويعد مقرر تذوق الموسيقى العربية من اهم المقررات التي تقوم بالربط بين ما يتم تدريسه نظرياً بمقرر قواعد الموسيقى العربية للطالب المتخصص وقدرة الطالب على تمييز هذه المقامات العربية باختلاف انواعها والضروب الايقاعية العربية من خلال السمع وأشتمل هذا البحث على مشکلة البحث، أهداف البحث، أهمية البحث، تساؤلات البحث ، اجراءات البحث ، منهج البحث، ادوات، حدود والمصطلحات، کذلک تم تقسيم البحث إلى جانبين النظري والتطبيقي، واختتم البحث بالنتائج, المراجع وملخص البحث.
حافظ, أحمد قناوي محمد. (2021). دارسة تحليلية لأوبريت (صغيرة على الحب ) لإثراء مقرر تذوق الموسيقى العربية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), 1885-1912. doi: 10.21608/jedu.2022.153884.1725
MLA
أحمد قناوي محمد حافظ. "دارسة تحليلية لأوبريت (صغيرة على الحب ) لإثراء مقرر تذوق الموسيقى العربية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 37, 2021, 1885-1912. doi: 10.21608/jedu.2022.153884.1725
HARVARD
حافظ, أحمد قناوي محمد. (2021). 'دارسة تحليلية لأوبريت (صغيرة على الحب ) لإثراء مقرر تذوق الموسيقى العربية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), pp. 1885-1912. doi: 10.21608/jedu.2022.153884.1725
VANCOUVER
حافظ, أحمد قناوي محمد. دارسة تحليلية لأوبريت (صغيرة على الحب ) لإثراء مقرر تذوق الموسيقى العربية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(37): 1885-1912. doi: 10.21608/jedu.2022.153884.1725