أدت جائحة کورونا إلى فرض واقع مغاير لاستمرار أنشطة الحياة، والذى ألزم الجميع توخى الحذر فى التعامل والحرکة المباشرة لعدم التعرض إلى الإصابة الخطيرة ب کوفيد 19. مما أجبر جميع المؤسسات لاتخاذ البدائل المناسبة لمجابهة هذه الجائحة، مما دعا المؤسسات التعليمية إلى إنشاء المنصات التعليمية على الشبکة العنکبوتية للبحث عن طرق لتدريس المقررات من خلال بعض البرامج باستخدام الانترنت ( Teams – Zoom )، وذلک لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتقليل من التواجد المستمر والزحام المرفوض فى هذه الظروف، لحماية عناصر العملية التعليمية (الإنسان) من التعرض للخطر، مما دعا الباحث إلى البحث عن استراتيجية تدريسية للاستعانة بها فى التغلب على طول الفترة التى يقضيها الطالب بعيدا عن الدروس العملية. وقد تحددت مشکلة البحث فى تقليص عدد ساعات التدريس والتدريب للطالب بالکلية فى ظل جائحة کورونا، مما دعا الباحث لاستخدام استراتيجية التعلم المقلوب لما تتميز به هذه الاستراتيجية من توافق مع الوضع الراهن.وهدف البحث إلى الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس البيانو في ظل جائحة کورونا، واتبع البحث المنهج التجريبي . وتمثلت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية وقد اشتمل البحث على الإطار النظري متمثلاً في عرض إستراتيجية التعلم المقلوب، ثم عرض الإطار التطبيقي متمثلا في نماذج من الجلسات التدريسية المتبع بها استراتيجية التعلم المقلوب ، ثم عرض لنتائج البحث ثم عرض للتوصيات والمراجع
يحيى مندوه محمد, خالد. (2022). الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس الأداء على آلة البيانو فى ظل جائحة کورونا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), 1241-1266. doi: 10.21608/jedu.2022.148713.1704
MLA
خالد يحيى مندوه محمد. "الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس الأداء على آلة البيانو فى ظل جائحة کورونا", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 42, 2022, 1241-1266. doi: 10.21608/jedu.2022.148713.1704
HARVARD
يحيى مندوه محمد, خالد. (2022). 'الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس الأداء على آلة البيانو فى ظل جائحة کورونا', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), pp. 1241-1266. doi: 10.21608/jedu.2022.148713.1704
VANCOUVER
يحيى مندوه محمد, خالد. الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس الأداء على آلة البيانو فى ظل جائحة کورونا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(42): 1241-1266. doi: 10.21608/jedu.2022.148713.1704