اشتراک طلاب المرحلة الثانوبة فى الإذاعة المدرسية التفاعلية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوک وعلاقته بدعم وتنمية اتجاهاتهم الإنفعالية والاجتماعية . " دراسة ميدانية "

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

ادارة المنيا التعليمية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى اشتراک طلاب المرحلة الثانوبة فى الإذاعة المدرسية التفاعلية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوک وعلاقته بدعم وتنمية اتجاهاتهم الإنفعالية والإجتماعية ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة کأداة لجمع البيانات موجه لطلاب المرحلة الثانوية علي عينة قوامها ( 200 ) طالب وطالبة ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها :
• جاء مدى الاشتراک فى الإذاعة المدرسية التفاعلية بصفة دائمة (92.500% ) في حين جاء نسبة الاشنراک أحيانا (05.00% ) في حين جاء نسبة الاشنراک نادراً (02.50% ) .
• جاءت مدة الاشتراک فى الإذاعة أقل من سنة (25 %)، في حين جاء مدة الاشتراک فى الإذاعة أکثر من سنة وأقل من ثلاث سنوات (55%)، في حين جاء مدة الاشتراک فى الإذاعة ثلاث سنوات فأکثر (20%).
• جاء في الترتيب الأول من حيث دوافع الاشتراک في الإذاعة المدرسية التفاعلية (العمل الجماعى وقيادة الفريق)، في حين جاء في الترتيب الأخير (حب الظهور والسيطرة ).
• جاء في الترتيب الأول من حيث الموضوعات المفضل الاشتراک فيها عبر الإذاعة المدرسية التفاعلية. ( اجتماعية )، في حين جاء في الترتيب الأخير ( اقتصادية ).
• أنه بالاشتراک فى الإذاعة المدرسية التفاعلية قد وصلت درجة دعم وتطوير المهارات الانفعالية إلى أعلى من ( 80 % ) فى اجمإلى (70 %) من افراد العينة .
• أنه بالاشتراک فى الإذاعة المدرسية التفاعلية قد وصلت درجة دعم وتطوير المهارات الاجتماعية إلى أعلى من ( 80 %) فى افراد العينة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية