تطويع أغنية تعليمية مبتکرة للتغلب على بعض الصعوبات فى الإملاء الموسيقى کأحد بنود مادة تدريب السمع

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معيد بکلية التربية النوعية جامعة اسوان

المستخلص

وينقسم البحث إلى: أولاً: الجزء النظري: ويشتمل على الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث و(تدريب السمع ، الأغنية التعليمية المبتکرة) .
ثانياً :الجزء التطبيقى : ويتناول الأغنية التعليمية المبتکرة من قبل الباحثة0(الإملاء الموسيقى)وبعض الإرشادات عليها.
واختتم البحث بالنتائج التالية :
1ـ توصّل البحث إلى الأداء الأمثل في الإملاء الموسيقى لمادة تدريب السمع .
2ـ طورت الأغنية التعليمية المبتکرة من قبل الباحثة فى الإملاء الموسيقى لمادة تدريب السمع .
ثم توصيات البحث : والتي أوصت الباحثة بـ :
- تدريب طلاب الفرقة الثانية بکلية التربيةالنوعية على هذة الأغنية فى مادة تدريب السمع والأستفادة منها فى الإملاء الموسيقى .
- ابتکار أغانى تعليمية أخرى على منوال تلک الأغنية لإثراء وتنمية مادة تدريب السمع .
- إثراء مکتبة الصولفيج والارتجال الموسيقي التعليمي والإيقاع الحرکي بأفکار جديدة تعمل على تنمية الطلاب في المناهج الدراسية المختلفة
ثم انتهى البحث بالمراجع المستخدمة العربية والأجنبية ثم ملخص البحث .
ثم انتهى البحث بالمراجع المستخدمة العربية والأجنبية ثم ملخص البحث .
ثم انتهى البحث بالمراجع المستخدمة العربية والأجنبية ثم ملخص البحث .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية