يمثل التعلم الرقمي منظومة تعليمية لتقديم البرامج التعليمية أو التدريبية للمتعلمين في أي وقت، وفي أي مکان، باستخدام تقنيات المعلومات، والاتصالات التفاعلية مثل الإنترنت والمؤتمرات العلمية والمنصات التعليمية وغيرها، وفى ضوء ذلک فقد تمثلت مشکلة البحث الحالي في حاجة طلاب الفرقة الثانية قسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية إلى تنمية بعض مهارات الهارموني (نظري ، التطبيقي)، مما دعى إلى إعداد برنامج قائم على التعلم الرقمي لتنمية بعض مهارات الهارموني (نظري ، التطبيقي) لدى طلاب الفرقة الثانية - قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية -جامعة أسيوط، وقد هدف البحث الحالي إلى رفع مستوى الطلاب فى استخدام برنامج FL Studio فى تنمية مهارات مقرر الهارموني وکذلک المساهمة فى رفع مستوى الطلاب فى استخدام المنصات التعليمية، ويوصى البحث الحالي بضرورة التوسع في استخدام التعلم الرقمي بما يتضمنه من تطوير المنصات المستخدمة وإضافة مجموعة من الأدوات التي تزيد من فاعليتها وکذلک تدريب الطلاب على کيفية الاستخدام الأمثل للمنصات التعليمية بما يؤدى إلى تعزيز التعلم الرقمي، کما يوصي البحث بضرورة توجيه القائمين على تطوير أساليب التدريب عبر استخدام المنصات التعليمية کأحد الأساليب التعليمية الحديثة التي تناسب معطيات ومتطلبات التعلم الرقمي.
صابر, رويدا, & عبد الوهاب, سعد. (2022). برنامج قائم على التعلم الرقمى لتنمية بعض مهارات الهارموني لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة أسيوط. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(38), 1733-1762. doi: 10.21608/jedu.2022.128587.1625
MLA
رويدا صابر; سعد عبد الوهاب. "برنامج قائم على التعلم الرقمى لتنمية بعض مهارات الهارموني لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة أسيوط", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 38, 2022, 1733-1762. doi: 10.21608/jedu.2022.128587.1625
HARVARD
صابر, رويدا, عبد الوهاب, سعد. (2022). 'برنامج قائم على التعلم الرقمى لتنمية بعض مهارات الهارموني لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة أسيوط', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(38), pp. 1733-1762. doi: 10.21608/jedu.2022.128587.1625
VANCOUVER
صابر, رويدا, عبد الوهاب, سعد. برنامج قائم على التعلم الرقمى لتنمية بعض مهارات الهارموني لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة أسيوط. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(38): 1733-1762. doi: 10.21608/jedu.2022.128587.1625