يهدف البحث إلى الکشف عن طبيعة العلاقة بين وعي ربة الأسرة بالمهارات القيادية بمحاورها (الشخصية الإنسانية،الفکرية الإدارية) وککل وإدارتها للعلاقات الأسرية بمحاورها إدارة العلاقات الأسرية (مع الزوج ،مع الأبناء ،مع الأقارب والجيران) وککل. وتکونت عينة البحث من 150 سيدة وتم اختيارهم بطريقة صدفية غرضيه وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في استمارة البيانات العامة للأسرة ،استبيان المهارات القيادية لربة الأسرة ، استبيان إدارة العلاقات الأسرية وقد أتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي وقد تم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام برنامج Spss.x ،وأسفرت النتائج عن : وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.01 ، 0.05 في استجابات ربات الأسر أفراد عينة الدراسة الأساسية على استبيان الوعى بالمهارات القيادية بمحاورها وککل تبعا لمتغيرات الدراسة کما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطات درجات استجابات ربات الأسر أفراد عينة الدراسة الأساسية على محاور إدارة العلاقات الأسرية تبعا لمتغيرات الدراسة کما توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.01 ، 0.05 بين الوعي بالمهارات القيادية بمحاورها وککل وإدارة العلاقات الأسرية بمحاورها وککل لربات الأسر أفراد عينة الدراسة الأساسية.
نادى, ساره, دعبس, محمد عبد الخالق دعبس, صابر, الحسيني, & ممدوح, أسماء. (2022). الوعي بالمهارات القيادية لربة الأسرة وعلاقته بإدارتها للعلاقات الأسرية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), 1585-1635. doi: 10.21608/jedu.2022.135845.1660
MLA
ساره نادى; محمد عبد الخالق دعبس دعبس; الحسيني صابر; أسماء ممدوح. "الوعي بالمهارات القيادية لربة الأسرة وعلاقته بإدارتها للعلاقات الأسرية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 43, 2022, 1585-1635. doi: 10.21608/jedu.2022.135845.1660
HARVARD
نادى, ساره, دعبس, محمد عبد الخالق دعبس, صابر, الحسيني, ممدوح, أسماء. (2022). 'الوعي بالمهارات القيادية لربة الأسرة وعلاقته بإدارتها للعلاقات الأسرية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), pp. 1585-1635. doi: 10.21608/jedu.2022.135845.1660
VANCOUVER
نادى, ساره, دعبس, محمد عبد الخالق دعبس, صابر, الحسيني, ممدوح, أسماء. الوعي بالمهارات القيادية لربة الأسرة وعلاقته بإدارتها للعلاقات الأسرية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(43): 1585-1635. doi: 10.21608/jedu.2022.135845.1660