هدفت الدراسة الى التعرف على اتجاه الشباب المصري نحو متابعة المضامين الإخبارية لمبادرة حياة کريمة عبر قنوات اليوتيوب، وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي اعتمدت على المنهج المسحي بشقيه التحليلي والميداني، حيث استخدمت الدراسة استمارة تحليل الشکل والمضمون لتحليل الفيديوهات المتعلقة بمبادرة حياة کريمة عبر موقعي قناتي "العربية، وشبکة تليفزيون الحياة "على اليوتيوب، بواقع "17" فيديو لقناة العربية و "30" فيديو لقناة شبکة تليفزيون الحياة، وذلک خلال دورة زمنية مدتها ثلاثة أشهر بداية من 1/3/2020م وحتى 30/5/2020م، وکذلک اعتمدت الدراسة على صحيفة استقصاء والتي طبقت على عينة عشوائية قوامها(550) مفردة من الشباب المصري، موزعة بالتساوي بين الجنسين، بمحافظات (القاهرة، المنيا، اسوان)، وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين درجة متابعة الشباب المصري للمضامين الاخبارية لمبادرة حياة کريمة عبر موقعي قناتي (العربية، شبکة تليفزيون الحياة) علي اليوتيوب وإتجاهاتهم نحوها، واوصت الدراسة بحث المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية، على تخصيص وقت من خلال القاء خطبة مثلا لدعم مبادرة حياة کريمة وتوعية المصريين بها، وتفعيل الحملات القومية التوعوية الشاملة والمتنوعة بجميع وسائل الاعلام المختلفة لکافة أفراد المجتمع والشرکات الاستثمارية، للمشارکة التطوعية بمبادرة حياة کريمة.
عبد العظيم عبد الواحد, زينب. (2020). تعرض الشباب المصري للمضامين الإخبارية بمبادرة حياة کريمة عبر قنوات اليوتيوب وإتجاهاتهم نحوها. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6(29), 1041-1158. doi: 10.21608/jedu.2022.127341.1619
MLA
زينب عبد العظيم عبد الواحد. "تعرض الشباب المصري للمضامين الإخبارية بمبادرة حياة کريمة عبر قنوات اليوتيوب وإتجاهاتهم نحوها", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6, 29, 2020, 1041-1158. doi: 10.21608/jedu.2022.127341.1619
HARVARD
عبد العظيم عبد الواحد, زينب. (2020). 'تعرض الشباب المصري للمضامين الإخبارية بمبادرة حياة کريمة عبر قنوات اليوتيوب وإتجاهاتهم نحوها', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 6(29), pp. 1041-1158. doi: 10.21608/jedu.2022.127341.1619
VANCOUVER
عبد العظيم عبد الواحد, زينب. تعرض الشباب المصري للمضامين الإخبارية بمبادرة حياة کريمة عبر قنوات اليوتيوب وإتجاهاتهم نحوها. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2020; 6(29): 1041-1158. doi: 10.21608/jedu.2022.127341.1619