تصورات الأخصائيين نحو دور صفحات توجيه الإعلام التربوي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوک في تعزيز الأداء الأکاديمي واتجاههم نحوي المحتوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه النوعيه

المستخلص

تصورات الأخصائيين نحو دور صفحات توجيه الإعلام التربوي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوک في تعزيز الأداء الأکاديمي واتجاههم نحوي المحتوي
تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي تصورات الأخصائيين نحو دور صفحات توجيه الإعلام التربوي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوک في تعزيز الأداء الأکاديمي واتجاههم نحو المحتوي.
نوع ومنهج الدراسة:
تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واعتمدت علي منهج المسح بالعينة.
العينة:
طبق الباحث دراسته علي عينة عشوائية قوامها (200) أخصائي من أخصائيي الإعلام التربوي.
واشتملت عينة الدراسة التحليلية صفحات توجيه الإعلام التربوي بالمنيا والقاهرة والدقهلية الموجودة علي موقع فيسبوک.
أدوات الدراسة:
1- صحيفة الاستبيان.
2- مقياس الأداء الأکاديمي.
3- مقياس الاتجاه نحو المحتوي المقدم في صفحات التوجيه
أهم النتائج:
• وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائيًا بين معدل تعرض الأخصائيين لصفحات توجيه الإعلام التربوي ودرجة تعزيز الأداء الأکاديمي لديهم.
• وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين صفحات توجيه الإعلام التربوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوک من حيث أهداف المضمون المقدم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية