اثر التعليم الإلکتروني على تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة عجلون

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

علم نفس تربوي الأردن

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن اثر التعليم الإلکتروني على طلبة المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة عجلون ، ولتحقيق أهداف الدراسة جرى الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة الدراسة من ( 60 ) معلمة للمرحلة الابتدائية ممن قاموا بتدريس المرحلة الابتدائية من خلال نظام التعليم الإلکتروني، وجرى جمع البيانات اللازمة باستخدام استبيان تراوح معامل ثباته ما بين(0.899-0.960) وتم تطبيقه على عينة الدراسة. کشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لاثر التعليم الإلکتروني على طلبة المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم کان متوسطاً، وجاء تقييمهم لمجال معيقات استخدام التعليم الإلکتروني ومجال تفاعل المعلمين مع التعليم الإلکتروني، ومجال تفاعل الطلبة في استخدام التعليم الإلکتروني ضعيفا، وأوصت الباحثة بعقد دورات تدريبية في مجال التعليم الإلکتروني لکل من المدرسين والطلبة والمساعدة في التخلص من کافة المعيقات التي تحول دون الاستفادة من نظام التعليم الإلکتروني المتبع، وضرورة المزاوجة بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلکتروني في مؤسسات التعليم. الکلمات المفتاحية: التعليم الإلکتروني، المرحلة الابتدائية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية