يُعرف العصر الحالي بعصر التکنولوجيا والانفجار التقني والمعرفي، ويُعرف ايضاً بعصر المعلوماتية؛ لذا من الضرورى أن نواکب هذا التطور التکنولوجى ونسايره، ونتعايش معه ونستخدمه فى شتى مجالات الحياة، وخصوصا فى عمليتى التعليم والتعلم للوصول إلى الأهداف المنشودة وتحققها. لذا هدف البحث الحالي الى تطوير بيئة تعلم نقال تفاعلية والکشف عن أثرها في تنمية مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التکيفية لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة المنيا في الفصل الدراسي الثانى من العام الجامعي (2020/ 2021م)، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، والتصميم التجريبي ذو المجموعتين: التجريبية (1) وقوامها (30) طالباً درسوا ببيئة تعلم نقال تفاعلية والمجموعة الضابطة وقوامها (30) طالبا درسوا بالطريقة التقليدية، وذلک لتنمية مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة وتمثلت أدوات البحث في: أداة جمع البيانات وهى قائمة مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التکيفية، وأدوات القياس وهي: الاختبار المعرفى، وبطاقة تقييم الوسائط المتشعبة، وأظهرت النتائج وجود فرق بين درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الجانب المعرفي والادائي لمهارات انتاج الوسائط المتشعبة التکيفية
عبد الرحمن, اسماء محمود سيد. (2022). The impact of the interactive mobile learning environment on developing the adaptive multimedia production skills of educational technology students. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), 655-689. doi: 10.21608/jedu.2022.132733.1640
MLA
اسماء محمود سيد عبد الرحمن. "The impact of the interactive mobile learning environment on developing the adaptive multimedia production skills of educational technology students", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 43, 2022, 655-689. doi: 10.21608/jedu.2022.132733.1640
HARVARD
عبد الرحمن, اسماء محمود سيد. (2022). 'The impact of the interactive mobile learning environment on developing the adaptive multimedia production skills of educational technology students', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), pp. 655-689. doi: 10.21608/jedu.2022.132733.1640
VANCOUVER
عبد الرحمن, اسماء محمود سيد. The impact of the interactive mobile learning environment on developing the adaptive multimedia production skills of educational technology students. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(43): 655-689. doi: 10.21608/jedu.2022.132733.1640