استهدف البحث الحالي دراسة العلاقة بين أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة نوم الاطفال والأمن النفسي لديهم، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت العينة الاساسية من (300) طالب في الصف السادس الابتدائي، واشتملت الادوات علي استمارة البيانات العامة، استمارة المتغيرات السکنية، استبيان أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة نوم الاطفال، واستبيان الامن النفسي، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة نوم الاطفال والامن النفسي وفقاً لاختلاف النوع لصالح الاناث، وفقاً للمستوي التعليمي للوالدين لصالح المستوي التعليمي المرتفع، وفقاً لمهنة الأب لصالح الوظائف العليا، وفقاً لعمل الأم لصالح العاملات، وفقاً لحجم الأسرة لصالح الأسر صغيرة الحجم، وفقاً للدخل الشهري لصالح الدخل المرتفع، ولصالح سکان الحضر والسکن في التمليک ولصالح الغرف ذات المساحة الکبيرة ولصالح المقيمين بمفردهم، کما اوضحت وجود علاقة ارتباط طردي بين أرجونوميکية التصميم الداخلي والامن النفسي، وکذلک أوضحت أن أکثر المتغيرات تأثيراً أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة نوم الاطفال کانت (المستوي التعليمي للأم، المستوي التعليمي للأب، متوسط الدخل الشهري للأسرة، حجم الأسرة، نوع السکن، المنطقة السکنية، عدد المقيمين بالغرفة، مساحة الغرفة) علي الترتيب، وکذلک اوضحت أن أکثر متغيرات تأثيراً علي الامن النفسي کانت (المستوي التعليمي للأم، المستوي التعليمي للأب، متوسط الدخل الشهري للأسرة، حجم الأسرة، عدد المقيمين بالغرفة، نوع السکن)علي الترتيب
الزهري, فاطمة مصطفى احمد. (2022). "أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة الاطفال وعلاقتها بالأمن النفسي لديهم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), 563-626. doi: 10.21608/jedu.2022.126518.1616
MLA
فاطمة مصطفى احمد الزهري. ""أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة الاطفال وعلاقتها بالأمن النفسي لديهم"", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 43, 2022, 563-626. doi: 10.21608/jedu.2022.126518.1616
HARVARD
الزهري, فاطمة مصطفى احمد. (2022). '"أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة الاطفال وعلاقتها بالأمن النفسي لديهم"', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), pp. 563-626. doi: 10.21608/jedu.2022.126518.1616
VANCOUVER
الزهري, فاطمة مصطفى احمد. "أرجونوميکية التصميم الداخلي لغرفة الاطفال وعلاقتها بالأمن النفسي لديهم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(43): 563-626. doi: 10.21608/jedu.2022.126518.1616