يختص هذا البحث بدراسة السمات الفنية و التعبيرية التى تميزت بيها المدرسة البنائية ، ثم تطرق لدراسة بعض الاشغال المعدنيية البنائية و کيف اثرت سمات المدرسة البنائية على شکل و تصميم تلک الاعمال . فتميزت الاعمال البنائية بالتجسيم والايقاع الناتج عن التکرار المنتظم و الغير منتظم لتحقق الاتزان و الخروج بالأعمال من حيز المألوف ، ثم تناول البحث بعض الأعمال البنائية و قام بوصفها و تحليلها و الخامات المستخدمة فيها لاستخلاص سمات المدرسة البنائية و نتج عن هذا البحث أن معظم صياغات الاشغال المعدنية فى الفن البنائى اهتمت بعنصر الحرکة داخل العمل الفنى لإعطاء العمل بعداً حقيقيا و اکدت على البعد الزمانى و المکانى ، و ان الفن البنائى اتخذ التصميم من الطابع الهندسى عن طريق استخدام الاشکال الهندسية المتداخلة و المتشابکة و الوصل بين بينها عن طريق اللون والحجم والشکل وتعدد المستويات لخق تصميما متميزا غير تقليديا اتسم بالفرادة و التغيير و تأثر بالمدارس الفنية الحديثة کالاتجاه التکعيبى .
سيد, هبه. (2022). دراسة فنية تحليلة لمختارات من المشغولات الفنية فى المدرسة البنائية ". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), 181-197. doi: 10.21608/jedu.2022.124789.1612
MLA
هبه سيد. "دراسة فنية تحليلة لمختارات من المشغولات الفنية فى المدرسة البنائية "", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 43, 2022, 181-197. doi: 10.21608/jedu.2022.124789.1612
HARVARD
سيد, هبه. (2022). 'دراسة فنية تحليلة لمختارات من المشغولات الفنية فى المدرسة البنائية "', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(43), pp. 181-197. doi: 10.21608/jedu.2022.124789.1612
VANCOUVER
سيد, هبه. دراسة فنية تحليلة لمختارات من المشغولات الفنية فى المدرسة البنائية ". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(43): 181-197. doi: 10.21608/jedu.2022.124789.1612