توظيف مفهوم التنمية المستدامة في تدريس مقرر التريکو الآلي واليدوي وقياس اراء الطلاب نحوه

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلفون

قسم الاقتصاد المنزلي - کلية التربية النوعية - جامعة أسيوط

المستخلص

تقوم فکرة البحث على توظيف تقنيات التريکو اليدوي لإنتاج مکملات ملابس مستدامة من خلال تنمية معارف ومهارات طلاب الفرقة الرابعة في مقرر التريکو الآلي واليدوي في ضوء مبادئ التنمية المستدامة.
وهدف البحث الى توعية الطلاب بمفهوم التنمية المستدامة وأهميتها في المجتمع، تنفيذ مکملات ملابس تتميز بتحقيق مبدأ الاستدامة.
وترجع أهمية البحث إلى نشر ثقافة التنمية المستدامة وتوضيح العلاقة بين الموضة والتنمية المستدامة کذلک توظيف تقنيات التريکو اليدوي في إنتاج قطع مکملات ملابس تتميز بالابتکار وتحقق مبادئ الاستدامة.
وتکمن مشکلة البحث في التساؤلات الآتية:
1- ما امکانية تحقيق مفهوم الاستدامة في القطع المنفذة لمقرر التريکو الآلي واليدوي؟
2- ما اراء الطلاب نحو تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في تدريس مقرر التريکو اليدوي؟
ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث تنفيذ مکملات ملابس ضمن مقرر التريکو الآلي واليدوي واتضح انه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القطع المنفذة في تحقيق مفهوم الاستدامة من الناحية الجمالية والوظيفية وفقا لآراء المحکمين کذلک جاءت، أراء الطلاب إيجابية نحو تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في تدريس مقرر التريکو الالي واليدوي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية