االمستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مستوى حکمة الاختبار لدى طلاب جامعة الملک فيصل في ضوء متغيرات التخصص الدراسي للطالب والنوع والمستوى الدراسي، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد أداة لقياس حکمة الاختبار لدى الطلبة، وتکونت من (33) فقرة موزعة على مهارات حکمة الاختبار، وبعد تطبيق الأداة على عينة بناء مقدارها (350) طالبًا وطالبة من جامعة الملک فيصل والتحقق من توافر الخصائص السيکومترية، تم تطبيقها على عينة أساسية مقدارها (526) طالبًا وطالبة من جامعة الملک فيصل. وبينت نتائج الدراسة: وجود مستوى متوسط لامتلاک مهارات حکمة الاختبار لدى طلبة جامعة الملک فيصل؛ وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتغيرات التخصص الدراسي والنوع والمستوى الدراسي والتفاعل بينهم على مهارات حکمة الاختبار لدى طلبة جامعة الملک فيصل، کما أظهرت النتائج عدم قدرة المتغيرات التخصص الدراسي والنوع والمستوى الدراسي بالتنبؤ بحکمة الاختبار لدى طلبة جامعة الملک فيصل، وقدم الباحث في ضوء النتائج مجموعة من التوصيات تختص بمهارات حکمة الاختبار.
بني عواد, علي محمد العرسان. (2022). مستوى حکمة الاختبار لدى طلاب جامعة الملک فيصل في ضوء متغيرات التخصص والنوع والمستوى الدراسي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), 797-829. doi: 10.21608/jedu.2022.118066.1587
MLA
علي محمد العرسان بني عواد. "مستوى حکمة الاختبار لدى طلاب جامعة الملک فيصل في ضوء متغيرات التخصص والنوع والمستوى الدراسي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 42, 2022, 797-829. doi: 10.21608/jedu.2022.118066.1587
HARVARD
بني عواد, علي محمد العرسان. (2022). 'مستوى حکمة الاختبار لدى طلاب جامعة الملک فيصل في ضوء متغيرات التخصص والنوع والمستوى الدراسي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), pp. 797-829. doi: 10.21608/jedu.2022.118066.1587
VANCOUVER
بني عواد, علي محمد العرسان. مستوى حکمة الاختبار لدى طلاب جامعة الملک فيصل في ضوء متغيرات التخصص والنوع والمستوى الدراسي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(42): 797-829. doi: 10.21608/jedu.2022.118066.1587