هدف البحث الحالي إلي الکشف عن مدي فاعلية برنامج مقترح في الإعلام التربوي قائم علي الإنفوجرافيک لإکساب الطلاب ذوي الإعاقة السمعية مهارات التصوير الإعلامي ولتحقيق أهداف البحث تم اتباع المنهج الوصفي للإطلاع على الدارسات والبحوث السابقة، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة، وتکونت عينة البحث التجربية من مجموعة من الطلاب من مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنيا قوامها(26) مفردة کما تمثلت أدوات البحث في(البرنامج المقترح، اختبارتحصيلي للجانب المعرفي لمهاارت التصويرالاعلامي، وبطاقة مُلاحظة لمهاارت التصوير الإعلامي) حيث تم تصميم البرنامج يحتوي علي ماهية الاعلام التربوي وفروعه وأهداف کل فرع وتم أخذ فرع الصحافة المدرسية والمتفرع منه مهارات التصويرالإعلامي وتصميمها في شکل دروس وقد طُبقت أدوات القياس قبل التعلم وبعده، وخلصت أهم النتائج إلي فاعلية البرنامج المقترح القائم علي الانفوجرافيک في التحصيل المعرفي والمهاري لمهارات التصوير الإعلامي.بول الفرض الصفري الذي ينص على أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين الذکور والإناث في رتب الدرجات في کلاً من الجانب المعرفي والجانب المهاري لمهارات التصوير الإعلامي
عبد القادر, ندا. (2022). فاعلية برنامج مقترح في الإعلام التربوي قائم علي الانفوجرافيک لاکساب الطلاب لذوي الإعاقة السمعية مهارات التصوير الإعلامي "دراسة شبه تجربية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), 611-647. doi: 10.21608/jedu.2022.112960.1562
MLA
ندا عبد القادر. "فاعلية برنامج مقترح في الإعلام التربوي قائم علي الانفوجرافيک لاکساب الطلاب لذوي الإعاقة السمعية مهارات التصوير الإعلامي "دراسة شبه تجربية"", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 42, 2022, 611-647. doi: 10.21608/jedu.2022.112960.1562
HARVARD
عبد القادر, ندا. (2022). 'فاعلية برنامج مقترح في الإعلام التربوي قائم علي الانفوجرافيک لاکساب الطلاب لذوي الإعاقة السمعية مهارات التصوير الإعلامي "دراسة شبه تجربية"', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(42), pp. 611-647. doi: 10.21608/jedu.2022.112960.1562
VANCOUVER
عبد القادر, ندا. فاعلية برنامج مقترح في الإعلام التربوي قائم علي الانفوجرافيک لاکساب الطلاب لذوي الإعاقة السمعية مهارات التصوير الإعلامي "دراسة شبه تجربية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(42): 611-647. doi: 10.21608/jedu.2022.112960.1562